واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني حملة الدفاع عن لقبه وبلغ ربع النهائي في دورة مدريد الإسبانية الدولية في كرة المضرب، إحدى دورات الماسترز، بفوزه على الإسباني فيليسيانو لوبيز الثامن والثلاثين 6-4 و7-5 في ساعة و33 دقيقة بعدما كسر إرسال منافسه مرة في آخر كل مجموعة.


والفوز هو التاسع للصربي (29 عاماً) الذي يلعب في مدريد من دون مدرب، على منافسه (35 عاماً) مقابل فوز واحد للأخير وكان في ربع نهائي دورة دبي 2016 بالانسحاب بعدما خسر المجموعة الأولى 3-6.
ويلتقي ديوكوفيتش في ربع النهائي مع الياباني كي نيشيكوري السادس الذي حقق فوزه التاسع أيضاً مقابل 4 هزائم على الإسباني الآخر دافيد فيرير (35 عاماً) 6-4 و6-3.
هذا وقد خرج البريطاني اندي موراي المصنف اول بخسارته امام الكرواتي بورنا كوريتش 3-6 و3-6، لتتواصل معاناة متصدر التصنيف العالمي هذا الموسم حيث لم يحرز سوى لقب واحد في دورة دبي مطلع آذار الماضي.
وأنهى البلجيكي دافيد غوفان التاسع مشوار الكندي ميلوش راونيتش الخامس 6-4 و6-2.
ولدى السيدات، باتت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة، أولى المتأهلات الى نصف نهائي بفوزها على الأميركية كوكو فاندفيغي 6-1 و6-1.
واحتاجت هاليب الثامنة عالمياً وحاملة اللقب إلى أقل من ساعة (59 دقيقة) لتحقيق الفوز على الأميركية، وستواجه وصيفة بطلة "رولان غاروس" 2014 في نصف النهائي اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا الفائزة على الهولندية كيكي برتنز التاسعة عشرة في العالم 6-3 و6-3.
ونجحت هاليب بنسبة 77 بالمئة في إرسالها الأول (مقابل 51% لمنافستها)، وفي إنقاذ 3 كرات لكسر إرسالها.
والتقت الرومانية مع سيفاستوفا قبل أسبوعين في ربع نهائي دورة شتوتغارت الألمانية (6-3 و6-1)، وسبق أن هزمتها بمحموعتين نظيفتين 6-0 و6-0 في نهائي دورة بوخارست العام الماضي.