الفورمولا 1 تنتقل إلى كاتالونيا


لا يتوقع أن تختلف أجواء المنافسة في جائزة إسبانيا الكبرى على حلبة كاتالونيا المرحلة الخامسة من بطولة العالم للفورمولا 1 عن الجولات السابقة وسط اشتداد المنافسة على صدارة السائقين والصانعين.

وكانت مرسيدس قد انتزعت صدارة ترتيب الصانعين من فيراري بفارق نقطة واحدة (136 نقطة مقابل 135)، بعد فوز الفنلندي فالتيري بوتاس بسباق الجائزة الكبرى الروسي على حلبة سوتشي في 30 نيسان الماضي، فيما احتفظ الألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري بصدارة ترتيب السائقين برصيد 86 نقطة أمام البريطاني لويس هامليتون سائق مرسيدس بفارق 13 نقطة. ويحتل بوتاس المركز الثالث برصيد 63 نقطة، أمام سائق فيراري الآخر الفنلندي كيمي رايكونن بـ 49 نقطة.
وتقام التجارب الحرة الاولى للسباق اليوم الساعة 11,00 بتوقيت بيروت والثانية الساعة 15,00، والتجارب الرسمية غداً الساعة 15,00 أيضاً والسباق الأحد في التوقيت عينه.

خوف على ماليزيا في كوريا الشمالية

لم يتوانَ رئيس الاتحاد الماليزي لكرة القدم، عضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، تانكو إسماعيل سلطان، عن التعبير عن خشيته من ظروف خوض منتخب بلاده مباراته مع كوريا الشمالية في 8 حزيران المقبل في بيونغ يانغ، بعد قرار الاتحاد الآسيوي للعبة. وكان الاتحاد الآسيوي قد أكد الاثنين أنّ المباراة المؤجلة بين كوريا وماليزيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 في الإمارات، ستقام في بيونغ يانغ رغم التوتر بين البلدين.
وشكا سلطان عبر صفحته على «فايسبوك» ظروف الإقامة ونوعية الطعام في بيونغ يانغ، وقال: «أبلغنا أن بعض الأطعمة غير متوافرة، وعلينا أخذ طعامنا معنا». وتوجّس من الظروف النفسية للحكام ومراقب المباراة والفنيين، وقال إن القرار يعود في النهاية إلى الحكومة الماليزية.

باوزا من الأرجنتين إلى منتخب الإمارات

عيّن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم المدرب المُقال للمنتخب الأرجنتيني إدغاردو باوزا مدرباً له خلفاً لمهدي علي.
وقال الاتحاد في بيان: «وقّع المدرب الأرجنتيني إدغاردو باوزا عقد تولي مسؤولية تدريب منتخب الإمارات الأول لكرة القدم صباح اليوم».
وقال الاتحاد إن باوزا (59 عاماً) سيتولى «قيادة الأبيض (كنية المنتخب) للمرحلة المقبلة»، من دون أن يحدد تفاصيل العقد أو مدته.
إلا أنّ من المتوقع أن يبقى باوزا في منصبه إلى نهائيات كأس آسيا 2019، التي ستستضيفها الإمارات.

بارترا يعود للتدرّب

سجّل المدافع مارك بارترا عودته إلى تدريبات بوروسيا دورتموند الألماني بعد تعافيه من إصابة تعرض لها في خلال الهجوم على حافلة الفريق في الشهر الماضي قبل مواجهة موناكو الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكان لاعب برشلونة الإسباني السابق قد تعرض لكسر في المعصم وخضع لجراحة.
وكتب بارترا في حسابه على «تويتر» مع صورة تجمعه بزملائه في التدريبات: «كنت أتطلّع إلى هذه اللحظة منذ أسابيع. أنا سعيد للغاية. لا أطيق الانتظار حتى العودة إلى الملعب بجانب زملائي».