صافرة ألمانية لنهائي «التشامبيونز ليغ»


اختار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الألماني فيليكس بريش حكماً رئيسياً لنهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في الثالث من حزيران المقبل بين يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وسبق للحكم الألماني البالغ من العمر 41 عاماً أن قاد خمس مباريات في النسخة الحالية من المسابقة القارية، وستكون مباراة كارديف في ويلز المباراة النهائية القارية الثانية له بعدما قاد نهائي "يوروبا ليغ" عام 2014 بين إشبيلية الإسباني وبنفيكا البرتغالي.
وسيتفاءل يوفنتوس خيراً بالحكم الألماني الذي قاد مباراته في ذهاب دور الـ 16 من النسخة الحالية ضد مضيفه بورتو البرتغالي حيث خرج بطل إيطاليا فائزاً 2-0.

برشلونة بطلاً لليغا والريال لأوروبا؟

رشّح الكاتب فيليب كير، أحد أشهر الروائيين الاسكوتلنديين وصاحب سلسلة قصص "سكوت مانسون" التي تتناول عالم كرة القدم بأسلوب تشويقي، برشلونة للتتويج بالدوري الإسباني وريال مدريد بدوري أبطال أوروبا.
وكشف كير عن توقعاته خلال زيارته مدينة فالنسيا أثناء مشاركته في مهرجان "في أل سي نيغرا" حيث يقدم أحدث أعماله "سيدة زغرب". وأشار الروائي المعروف بأنه مشجع لأرسنال الإنكليزي إلى أنه متابع لـ"الليغا" وأن برشلونة هو أحد أكثر الفرق التي تعجبه إلى جانب ريال مدريد.

دخلا السجن بسبب هالك

قررت محكمة سويدية الحكم على شخصين بالسجن بتهمة الاحتيال على نادي سيبغ الصيني بمبلغ 370 ألف يورو (403 آلاف دولار أميركي) خلال انتقال النجم البرازيلي هالك. وحُكم على حسين برجاوي (33 عاماً) الذي انتحل صفة محام برازيلي وسيط في الصفقة بالسجن ثلاث سنوات، فيما حُكم على شريكته في غسل الأموال سيلفيا يانسون (38 عاماً) بالسجن 18 شهراً.