تنطلق اليوم سلسلة النهائي المنتظر بين هومنتمن والرياضي في بطولة لبنان لكرة السلة. سلسلة من سبع مباريات ستمنح اللقب للفريق الذي يفوز في أربع منها. فريقان سيتصارعان على مدى سبع مواجهات نارية، حيث سيكون الطرف الأول فيها اليوم صاحب الأرض هومنتمن الآتي إلى النهائي للمرة الأولى بهدف وحيد، هو إحراز اللقب.


هومنتمن يملك جميع مقومات البطولة، من جهاز فني قدير بقيادة جو مجاعص، إلى توليفة لاعبين متجانسة بين لبنانيين بقيادة النجم التاريخي لكرة السلة اللبنانية فادي الخطيب، وثلاثي أجنبي هو الأفضل في لبنان مع الأميركيين دواين جاكسون وكيفن غالاواي والسوداني آتر ماجوك.
البداية ستكون من ملعب قاعة سنتر مزهر اليوم عند الساعة 20.30، حيث ستكون مدرجات الملعب برتقالية اللون والهتاف، حيث يتوقع أن يقفل جمهور هومنتمن الملعب قبل ساعات على بداية اللقاء.
أمر يعلمه تماماً الرياضي الضيف الآتي للدفاع عن لقبه في مهمة قد تكون الأصعب للأصفر في تاريخ النادي. فالرياضي ظهر هذا العام بصورة الفريق الذي يعاني على أكثر من صعيد، إضافة إلى الإصابات التي كان آخرها مع الصربي برانكو سفيتكوفيتش الذي غاب عن المباراتين الأخيرتين للرياضي مع بيبلوس في نصف النهائي. لكن بطل لبنان بقيادة المدرب الوطني أحمد فران، يعتمد على لاعبي الخبرة، مثل إسماعيل أحمد، والقائد جان عبد النور، وعلي حيدر، والمتألّق دائماً من على مقاعد الاحتياط أمير سعود.
وبالتأكيد من الصعب التكهّن بنتيجة أي مباراة من مباريات السلسلة، لكن المنطق السلّوي يرجّح كفة هومنتمن في ظلّ مشواره الثابت في البطولة، لكنه سيصطدم بفريق الألقاب والخبرة العالية، وبالتالي لن تكون مهمته سهلة أبداً.
في مكان آخر، يتكرر سيناريو المواجهات بين الرياضي وهومنتمن، وهذه المرة لدى السيدات حيث تقدمت سيدات هومنتمن 1 - 0 في السلسلة النهائية لبطولة لبنان على حساب الرياضي بعد فوزهن السبت 75 - 68 (17 - 23، 35 - 36، 52 - 49) على ملعب الرياضي في المنارة.
وكانت لاعبة هومنتمن الأميركية أينجل ماكاوتري الأفضل مسجلة 33 نقطة و9 متابعات و8 تمريرات حاسمة و9 سرقات للكرة، وقدمت أداءً عالياً، رغم وصولها قبل 24 ساعة فقط إلى لبنان. كذلك سجلت جينتاري بيترونيت 23 نقطة و9 متابعات.
ومن الرياضي، كانت ريبيكا عقل الأفضل بـ20 نقطة و8 تمريرات حاسمة ولما مقدم بـ17 نقطة. ولم تقدم أجنبيتا الرياضي أيشا ساذرلاند وديانا ديلفا ما هو مطلوب منهما، بعكس لاعبتا هومنتمن، فسجلت ساذرلاند 14 نقطة و11 متابعة، فيما سجلت ديلفا 8 نقاط فقط في 29 دقيقة.
ويلتقي الفريقان في المباراة الثانية اليوم الاثنين عند الساعة 17.30 على ملعب هومنتمن في مزهر، وتتألّف السلسلة من خمس مباريات يحرز اللقب فيها الفريق الفائز في ثلاث منها.