اعتزل لاعب كرة السلة المخضرم الروسي أندريه كيريلنكو (34 عاماً) اللعبة طامحاً لرئاسة اتحاد بلاده. واحترف كيريلنكو في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين بين 2001 و2011 مع يوتا جاز ولعب بعدها مع مينيسوتا تمبروولفز وبروكلين نتس، كما شارك في مباراة كل النجوم عام 2004.
وقال كيريلنكو: «لكل لاعب هامش من القدرة الجسدية، وأعتقد أنني تخطيته. لقد حان الوقت لسلوك اتجاه آخر. يؤسفني خسارة كل هذه الخبرة المتراكمة، وأعتقد أنها كانت ستكون مفيدة لبلدنا ولعبتنا».

وحقق كيريلنكو لقب بطولة أوروبا مع روسيا في 2007 وبرونزية ألعاب لندن الاولمبية عام 2012 وبرونزية كأس أوروبا 2011، كما أحرز لقب الدوري الروسي أربع مرات مع سسكا موسكو.
وعلى صعيد الإنتقالات في دوري السلة الأميركي، سيحمل لاعب الارتكاز الروسي تيموفي موزغوف ألوان كليفلاند كافالييز مجدداً بعدما قرر الأخير ممارسة حقه بشراء عقده.
ووصل موزغوف (28 عاماً) الى كليفلاند منتصف موسم 2014-2015 من دنفر ناغتس للحلول بدلاً من البرازيلي اندرسون فاريجاو المصاب بوتر أخيل.
ويعد موزغوف، الذي عمل مع مدربه الحالي ديفيد بلات عندما كان الأخير مدرباً لمنتخب روسيا، من اللاعبين الذين ساهموا بحلول كليفلاند في وصافة المنطقة الشرقية في الدوري العادي هذا الموسم قبل أن يتوج بلقبها في الـ «بلاي أوف» وينهي الموسم في وصافة الدوري.
من جهة أخرى، تلقّت السلة الأميركية نبأ سيئاً بوفاة هارفي بولاك الذي أعاد اكتشاف فن جمع الإحصائيات في الدوري الأميركي منذ موسمه الاول، عن 93 عاماً.
واخترع مدير الاحصائيات والعلاقات الاعلامية في فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وسلفه فيلادلفيا ووريرز أشياء شائعة في المحصلة الاحصائية في الدوري، بينها تعداد الكرات الساحقة، الأخطاء التقنية والمتابعات الهجومية والدفاعية.
وقال مفوض الدوري آدم سيلفر: «لم يكن هناك أبداً دوري محترفين من دون هارفي بولاك الذي كان ضمن عائلة «أن بي آي» منذ مطاردته الإحصائيات مع فيلادلفيا ووريرز. لقد وثّق تاريخ الدوري لنحو 70 عاماً بشغف، فضول وأخلاقيات عمل لا هوادة فيها».