أنهى منتخب لبنان بكرة الصالات استعداداته لخوض باكورة مبارياته أمام قطر عند الساعة السابعة صباحاً بتوقيت بيروت ضمن كأس آسيا الأولى لمنتخبات اللاعبين ما دون 20 سنة المقررة في العاصمة التايلاندية بانكوك بين 16 و26 أيار الجاري.


وأجرى منتخب الأرز تدريبه الرسمي المقرر على ملعب المباراة «بانكوك أرينا»، حيث اطمأن المدير الفني الإيراني شهاب الدين سوفلمانيش إلى جاهزية لاعبيه، ووضع لمساته على التشكيلة التي ستخوض المباراة، بعدما ركز على مساعدة لاعبيه لاختبار أرضية الملعب وهيبة القاعة التي تُعَدّ من الأفضل في العالم من حيث التجهيزات وسعة المدرجات.
كذلك يواصل الجهاز الفني عمله لهذه التجربة التي تعد الأولى على صعيد القارة الصفراء بأكملها، على اعتبارها خطوة أولى مهمة جداً لإعادة إنتاج جيل يواصل المسيرة المميزة والصيت الجيد للبنان، نظراً إلى ما يملك من مواهب مميزة.
ويصر القيمون على المنتخب على تجاوز مسألة فترة التحضيرات القصيرة مقارنة بباقي المنتخبات، لأن اللاعبين قدموا مثالاً يحتذى من الالتزام والانضباط والإصرار على تقديم أداء يليق بسمعة لبنان، مع أن الفريق خاض اختباراً ودياً أمام منتخب واحد، هو العراقي، أحد المنتخبات المرشحة بقوة لإحراز اللقب.
وكان المنتخب اللبناني قد وقع في المجموعة الثالثة إلى جانب أوزبكستان وقطر وميانمار وهونغ كونغ ضمن المنافسات التي يشارك فيها 21 منتخباً قسمت على أربع مجموعات. ويقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
وضمت المجموعة الأولى ستة منتخبات، هي: تايلاند المضيفة والعراق وماليزيا وسلطنة بروناي والبحرين وأفغانستان، فيما ضمت المجموعات الثانية فيتنام واليابان والصين تايبه وطاجيكستان وإندونيسيا والرابعة إيران وقيرغزستان والصين ومنغوليا والإمارات.
ويضم المنتخب 14 لاعباً هم: كريم جويدي، فيكتور حنا، رمزي دوماني، محمد حمود، حسين البابا، حسن علامة، علي هاشم، ستيف كوكزيان، جورجيو الخوري، جوزف السبعلي، نبيه حرفوش، جمال سلوان، سيرج قيومجيان وميشال صابر.
ويخوض المنتخب اللبناني باكورة مبارياته اليوم الثلاثاء أمام قطر (7.00)، ثم يلعب أمام هونغ كونغ الأربعاء (9.00)، وأمام أوزبكستان الجمعة (9.00) ويختتم مبارياته في الدور الأول أمام ميانمار السبت (7.00).
في أهم مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى يلتقي منتخب العراق مع البحرين، فيما تتقابل ماليزيا مع تايلاند. وفي المجموعة الثانية تتقابل الصين مع اليابان وإندونيسيا مع طاجيكستان، وفي المجموعة الثالثة تلتقي هونغ كونغ مع ميانمار، أما في المجموعة الرابعة فتلتقي الصين مع قرغيزستان والإمارات مع منغوليا.
وكان مدير المنتخبات الوطنية حسين ديب، قد شارك في الاجتماع الفني التمهيدي الذي يسبق البطولة بحضور أهم أركان اللعبة في القارة، تقدمهم رئيس اللجنة الإيراني علي كفاشيان الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي.
واطلعت المنتخبات على أهم التعليمات الفنية الخاصة بالبطولة، حيث جرى التذكير بالقوانين السابقة وعرض الأمور الجديدة من حيث التنظيم والأمن والتسويق والإعلام والانضباط والتحكيم، فضلاً عن مشاركة المعالج الفيزيائي مازن الأحمدية في الاجتماع الطبي، بعدما أعدّ الاتحاد اللبناني ملفاً طبياً خاصاً لكل لاعب مشارك.