واجه التشيكي توماس برديتش المصنف ثاني عشر بعض الصعوبة لبلوغ الدور الثاني من دورة روما الدولية، خامسة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على الألماني ميشا زفيريف 7-6 و6-1 في الدور الأول.

وخرج الفرنسي لوكاس بويي الحادي عشر من الدور الأول بخسارته أمام الأميركي سام كويري 6-7 و6-7.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يخرج فيها بويي من الدور الأول بعد الأولى في دورة مدريد الأسبوع الماضي.
ويلعب كويري في الدور الثاني مع الألماني يان لينارد ستروف الفائز على الأوسترالي برناردو طوميتش 6-7 و6-1 و6-4.
وتأهل أيضاً البلجيكي دافيد غوفان التاسع بفوزه الصعب على البرازيلي توماس بيلوتشي 6-7 و6-3 و6-4.
ويلتقي غوفان الذي وصل إلى نصف نهائي دورة مونتي كارلو وربع نهائي دورة مدريد للماسترز، في الدور المقبل الإسباني فرناندو فرداسكو الفائز الأحد على الأميركي دونالد يونغ.
كذلك فاز الصربي فيكتور ترويسكي على الإيطالي ستيفانو نابوليتانو 7-6 و6-2.
وكان البريطاني أندي موراي قد أحرز لقب نسخة العام الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش. ويستهل الأول حملة الدفاع عن لقبه من الدور الثاني بمواجهة الإيطالي فابيو فونييني، فيما يلعب الثاني حامل اللقب 4 مرات آخرها عامي 2014 و2015، مع البريطاني الياز بيديني الصاعد من التصفيات أو الإيطالي جانلوكا ماجي المشارك ببطاقة دعوة.
ويحمل الإسباني رافايل نادال الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدورة برصيد 7 آخرها عام 2013. وصُنف «الماتادور» رابعاً ويستهل مشواره بمواجهة مواطنه نيكولاس ألماغرو الصاعد من التصفيات، أو الإيطالي أندرياس سيبي المشارك ببطاقة دعوة.
ولدى السيدات، اجتازت الروسية ماريا شارابوفا الحاجز الأول بنجاح بعد فوزها السهل على الأميركية كريستينا ماكهالي 6-4 و6-2.
وحجزت التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريتشوفا الرابعة عشرة بطاقتها إلى الدور الثاني، بتغلبها على الروسية داريا كاساتكينا 4-6 و4-3 ثم بالانسحاب.
وتأهلت أيضاً الألمانية لاورا سيغموند بفوزها على اليابانية ناومي أوساكا 6-2 و6-4، والتشيكية كاترينا سينياكوفا بتغلبها على الصينية شواي جانغ 5-7 و6-3 و7-6.
وفي الدور الثاني، تلعب سيغموند مع الرومانية سيمونا هاليب السادسة، وسينياكوفا مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة.
وكانت الأميركية سيرينا وليامس قد توّجت بلقب العام الماضي على حساب مواطنتها ماديسون كيز، وتغيب الأولى عن الملاعب بسبب الحمل، فيما تبدأ الثانية التي صنفت عاشرة مشوارها بمواجهة الأوسترالية داريا غافريلوفا الصاعدة من التصفيات.