بات في حكم المؤكد أن يرتدي النجم الكولومبي خاميس رودريغيز، لاعب ريال مدريد الإسباني، قميص مانشستر يونايتد الإنكليزي في الموسم المقبل، بحسب العديد من وسائل الإعلام الإسبانية والكولومبية.


وبحسب المعلومات المتداولة، فإن الريال سيحصل على 49 مليون يورو نظير الصفقة، حيث ستُعَدّ خاسرة بالنسبة إليه بعد أن اشترى اللاعب عام 2014 عقب مونديال البرازيل بمبلغ 80 مليون يورو من موناكو الفرنسي.
وذكر راديو «كاراكول» الكولومبي أن انتقال اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً إلى مسرح الأحلام «أولد ترافورد» يمكن أن يُعلن رسمياً بعد المباراة الأخيرة للريال في «الليغا» أمام ملقة الأحد المقبل.
أما صحيفة «آس» المدريدية، فتوقّعت أن يكون الإعلان بعد نهائي دوري أبطال أوروبا أمام يوفنتوس الإيطالي في 3 حزيران المقبل.
من جهته، تحاشى مدرب الفريق الملكي، الفرنسي زين الدين زيدان، في مؤتمر صحافي أمس التطرق إلى هذا الإنتقال حيث اكتفى بالقول لدى سؤاله عن الموضوع: «خاميس؟ إنه ليس مدار حديثنا. هو هنا، معنا الآن. لم يتدرب لأنه تعرض لإصابة. نحن لا نفكر إلا في مبارياتنا الأخيرة».
وكانت تقارير قد أشارت أول من أمس إلى أن الريال يضع نصب عينيه ضم الموهوب ديلي آلي لاعب وسط توتنهام هوتسبر الإنكليزي لتعويض رحيل خاميس بعد الموسم المميز للأول والذي خوّله الحصول على جائزة أفضل لاعب شاب في «البريميير ليغ».
وإذا كان ملف خاميس يقترب من الحسم في مدريد، فإن ملف التوقيع مع مدرب جديد لخلافة لويس إنريكه لم يحسم بعد في برشلونة.
لكن صحيفة «سبورت» الكاتالونية ذكرت أمس أن حظوظ إرنيستو فالفيردي مدرب أتلتيك بلباو ترتفع لتولي المنصب، حيث تكثّفت اللقاءات بين الطرفين في الأسابيع الأخيرة للوصول إلى اتفاق.
ورجّحت الصحيفة إعلان هوية المدرب الجديد لـ«البرسا» بعد كأس إسبانيا أمام ألافيس في 27 أيار الحالي.
وعلى صعيد المدربين أيضاً، يبدي إنتر ميلانو الإيطالي اهتماماً بالتعاقد مع البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب موناكو الفرنسي، وفقاً لما أوردته صحيفة «لو باريزيان».
وذكرت الصحيفة أن «النيراتزوري» مستعد لدفع مبلغ 5 ملايين يورو سنوياً للحصول على جارديم الذي قدّم عملاً مميزاً هذا الموسم مع فريق الإمارة، حيث قاده إلى التتويج بلقب الدوري المحلي، كما هو منتظر، والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ليُكافأ أول من أمس بنيل جائزة أفضل مدرب في فرنسا.
لكن تبقى معرفة إن كان مسؤولو موناكو سيتخلّون بهذه السهولة عن المدرب البرتغالي.