الأنصار يستقبل المهنئين بإحرازه الكأس


استقبلت ادارة نادي الأنصار المهنئين لمناسبة احراز الفريق الأول مسابقة كأس لبنان بكرة القدم للموسم الحالي في فندق دون – بيروت بحضور رئيس النادي نبيل بدر وأعضاء الهيئة الادارية في النادي.
وتلقى رئيس النادي العديد من الاتصالات من مرجعيات سياسية ورياضية هنأته بإحراز لقب مسابقة كأس لبنان للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، كما تلقى رسالة تهنئة من رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.

كأس المقاومة والتحرير في جامعة AUCE

نظمت الجامعة الأميركية للثقافة والتعليم كأس المقاومة والتحريرعلى ملاعبها في الحدث في خلال يوم رياضي تخليداً لشهداء ساحة الشرف والواجب، وقد تضمن مسابقتي كرة القدم وكرة الطاولة وبحضور مديرة فرع الحدث الدكتورة عبير زهوي، رئيس دائرة الشباب والرياضة المستشار الدكتور يوسف شاهين وحشد من الهيئة الإدارية والتعليمية والطلابية.
وفي مسابقة كرة القدم، حل أولاً منتخب الهيئة التعليمية، خلفه كلية إدارة الأعمال أمام كلية الفندقية.
وفي كرة الطاولة حل الياس كوريّة أولاً متفوقاً على محمد قانصوه وحلّ علي عمار ثالثاً.
وفي ختام اليوم الرياضي وقف الجميع دقيقة صمت عن أرواح شهداء الوطن ووزعت الجوائز على الفائزين. وكانت كلمة للدكتورة زهوي التي تناولت خلالها أهمية هذه المناسبة الوطنية ومهنئة نادي الجامعة الرياضي برئاسة الطالب عباس فردوس وكافة اعضائه على هذا النشاط الرياضي الهادف. وتلتها كلمة الدكتور شاهين منوهاً بتضحيات الجيش اللبناني العظيمة وفي سبيل الحفاظ على الوطن وكرامة شعبه، ومن خلال دعمه للرياضة عامة والجامعية بشكل خاص.

مهرجان المبرات السنوي

أقام مجمع دوحة المبرات التربوي الرعائي المهرجان الرياضي السنوي الثامن عشر على ملاعب المجمع بمشاركة 22 مدرسة ومؤسسة تربوية وعديد من الاندية الرياضية حيث تنافسوا على مدى يوم كامل في كرة قدم، كرة يد، الريشة الطائرة، كرة طاولة، شد حبل، جري، وألعاب ترفيهية للذكور والإناث.
بداية كلمة للزميل اسماعيل الموسوي الذي رحب بالحضور معرفاً بالفرق المشاركة، ثم آيات من القرآن الكريم تلاها السيد هاشم الحكيم، ثم وقف الحضور للنشيد الوطني اللبناني، فكلمة لمدير مجمع دوحة المبرات الاستاذ ابراهيم علاء الدين، بيّن من خلالها أهمية الأنشطة والمهرجان السنوي لتنمية المواهب وتعزيز القدرات، حيث إن الرياضة تربية للروح والفكر والجسد. واختتم الحفل بتقديم الدروع التكريمية ووزعت الميداليات والكؤوس على الفائزين في الالعاب الرياضية.

ميني فوتبول: مباراة بين السفراء والمشاهير

للسنة الرابعة على التوالي، تنظم جمعية «وان ليبانون» ONE LEBANON التي ترأسها السوبرانو تانيا قسيس مباراة ودية في الميني فوتبول بين فريق السفراء والديبلوماسيين المعتمدين في لبنان وفريق «وان ليبانون» المؤلف من مشاهير، وذلك ابتداءً من الساعة العاشرة من صباح السبت المقبل الواقع فيه 20 أيار الجاري في مدرسة سيدة الجمهور. ويضم فريق المشاهير: ملحم زين، جورج خباز، ميشال فاضل، أنطوني توما، مارك حاتم، روني فهد، إيلي رستم، سيلفيو شيحا والدكتور فؤاد زمكحل.

حفل اختتام الأنشطة التربوية والمدرسية

تقيم اللجنة العليا للأنشطة التربوية والرياضية في وزارة التربية والتعليم العالي، في العاشرة من صباح اليوم الخميس، حفل اختتام الأنشطة التربوية المدرسية لموسم 2016/2017، في قصر الأونيسكو، برعاية وحضور وزير التربية مروان حمادة. ويتخلل الحفل معزوفات موسيقية وعروض وتشكيلات وكلمات للوزير حمادة والمدير العام للوزارة فادي يرق ولرئيس الوحدة الرياضية الدكتور مازن قبيسي.

منصور ومقشر يقودان نهائي آسيا بكرة اليد الشاطئية

قاد القاريان اللبنانيان زياد منصور وقاسم مقشر المباراة النهائية لبطولة آسيا بكرة اليد الشاطئية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم والتي انتهت بفوز المنتخب القطري على نظيره العماني (2 ـ 0).
وكان منصور ومقشر قد قادا مباراة نصف النهائي بين إيران وعمان التي انتهت لمصلحة العماني (2 ـ 1)، بالإضافة إلى سبع مباريات في الدور الأول.
محلياً، يلتقي اليوم عند الساعة 19.30 فريقا فوج إطفاء بيروت والصداقة في قمة مباريات المرحلة التاسعة (الرابعة اياباً) قبل الأخيرة من دور الستة «فاينل سيكس» لبطولة لبنان للدرجة الأولى في كرة اليد، وذلك في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة. وكان الإطفاء قد فاز على منافسه ذهاباً بفارق هدفين (34-32).
وفي القاعة عينها، سيكون ليسيه ناسيونال أمام الفرصة الأخيرة لدخول المربع الذهبي، حين يلعب عند الساعة 21.00 مع المبرة.
ويحتاج ليسيه إلى الفوز بفارق 8 أهداف أو أكثر لبلوغ الدور نصف النهائي، بعدما خسر ذهاباً أمام منافسه بفارق 7 أهداف (31-24).

بطولة اكس 30 في الكارتنغ

أقيمت الجولة الثانية من بطولة «ايامي تشالنج لبنان اكس 30» في الكارتنغ على حلبة «أر. بي. ام» RPM- في المتين تحت اشراف النادي اللبناني للسيارات والسياحة. وفي ما يلي النتائج النهائية:
فئة الرجال: 1- راشد غانم، 2- كريستوفر كلينك، 3- ادي حنا.
فئة الناشئين: 1- مارفين دينار، 2- جاي خوري، 3- رالف ايتيمزيان.
وفي الختام، توج عضو مجلس إدارة النادي اللبناني للسيارات والسياحة ومنسق لجنة رياضة السيارات عماد لحود ومدير اللجنة كابي كريكر ورئيس مجلس ادارة الحلبة المضيفة رافي ايتيمزيان الفائزين.

11 رقماً قياسياً في السباحة

اختتم الاتحاد اللبناني للسباحة بطولة لبنان للفئات العمرية لحوض 25 متر لعام 2017 في المسبح المقفل لنادي الجمهور برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون وبمشاركة 380 سباحاً وسباحة ينتمون الى 18 نادي اتحاد وهم: الجزيرة، النجاح، المون لاسال، الجمهور، الاكوامارينا، لاس ساليناس، العهد، 4B ، اليرز، اشمون ، بيل اوريزون، اللبناني للسيارات والسياحة، اوركا، مطيلب، صفرا مارين ، كولينا الجيش، قوى الامن الداخلي تنافسوا لإحراز 60 سباقاً.
فبحضور جمهور غفير ملأ مسبح نادي الجمهور تقدمه اعضاء الاتحاد ورؤساء ومندوبي الاندية المشاركة جرت المنافسات، حيث سجلت النتائج الفنية التالية مع الملاحظة انه تم تسجيل 11 رقم قياسي خلال البطولة لاندية مون لا سال (5)، الاكوامارينا (2) الصفرا مارين (1)، الجمهور (1)، الفوربي (1)، النجاح (1)
وعلى هامشها تم تعزيز 13 رقم قياسية لأندية: مون لا سال (6)، النجاح (4)، الفوربي (2)، الجزيرة (1).