أثار حرمان الروسية ماريا شارابوفا المشاركة في بطولة «رولان غاروس» الفرنسية لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، أخذاً ورداً بعد أن كانت بطلة «رولان غاروس» مرتين تمنّي النفس بالمشاركة إثر عودتها من الإيقاف لثبوت تناولها المنشطات.


وردّت شارابوفا سريعاً على القرار، ورأت أن رفض منظمي «رولان غاروس» لن يعيقها عن المضي قدماً في طريقها، وهي قالت عبر حسابها في «تويتر»: «إذا كان هذا هو السبيل من أجل النهوض مجدداً، فأنا على استعداد تام لذلك في كل يوم، لا الكلمات أو المباريات أو التصرفات ستمنعني من الوصول إلى أحلامي العديدة».
من جهته، أبدى المدير العام لرابطة اللاعبات المحترفات ستيف سيمون عدم رضاه عن القرار، وقال في بيان: «لست موافقاً على أسس قرار الاتحاد الفرنسي، خصوصاً أنها (شارابوفا) نفّذت العقوبة التي أنزلتها بحقها محكمة التحكيم الرياضية».

دورة روما

تلقّت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة أولى عالمياً صدمة كبرى بخروجها من الدور الثاني لدورة روما الإيطالية بخسارتها أمام الأستونية أنيت كونتافييت 4-6 و0-6. وفازت الرومانية سيمونا هاليب السادسة على الألمانية لاورا سيغموند 6-4 و6-4، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية على الأميركية لاورين ديفيس 6-1 و6-1، بينما ودّعت الفرنسية أليزيه كورنيه على يد الأوكرانية ايلينا سفيتولينا الثامنة 4-6 و6-7، ومواطنتها مارولين غارسيا أمام الأوسترالية داريا غافريلوفا 5-7 و6-3 و3-6.
ولدى الرجال، تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف رابعاً إلى الدور الثالث بفوزه على مواطنه نيكولاس ألماغرو 3-0 ثم بالانسحاب.
كذلك فاز الياباني كي نيشيكوري السابع على الإسباني دافيد فيرير 7-5 و6-2، وسيواجه في الدور المقبل الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو الذي تغلب على البريطاني كايل إدموند 7-5 و6-4. وتأهل الألماني الشاب ألكسندر زفيريف على حساب الصربي فيكتور ترويسكي 6-3 و6-4.