تابع منتخب لبنان دون 20 سنة بكرة القدم للصالات مشواره بنجاح في بطولة آسيا، محققاً فوزه الثاني، وكان على منتخب هونغ كونغ 2-1 ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في العاصمة التايلاندية بانكوك.


وسجل حسين البابا (23) وميشيل صابر (27) هدفي لبنان، فيما أحرز ليو بين كو (40) هدف هونغ كونغ.
وضمن المجموعة عينها قدم منتخب أوزبكستان أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب عرضاً مميزاً في أول ظهور له بعد غيابه عن المباراة الأولى، أنهاه بفوز لافت على ميانمار 5-0، علماً بأن المجموعة تضم أيضاً منتخب قطر.
وبهذه النتيجة حافظ منتخب لبنان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من أوزبكستان (من مباراة واحدة) وهونغ كونغ، فيما لا يزال رصيد ميانمار وقطر خالياً من النقاط. وتقام الجولة الثالثة اليوم الخميس، حيث تلتقي قطر مع ميانمار، وأوزبكستان مع هونغ كونغ. حيث يرتاح لبنان قبل أن يعاود نشاطه بموقعة قوية الجمعة المقبل أمام أوزبكستان والفائز سيضمن صدارة المجموعة في نهاية الدور الأول. وكانت الجولة الأولى قد شهدت يوم الثلاثاء فوز لبنان على قطر 3-0 وهونغ كونغ على ميانمار 2-1.
ويتأهل الأول والثاني من المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي وتقام مبارياته يوم الاثنين المقبل 22 أيار/مايو. وسيمنح المنتخب الذي يحرز اللقب مع وصيفه بلديهما بطاقتي مشاركة مباشرتين في مسابقة كرة الصالات ضمن أولمبياد الشباب 2018 في بيونس آيريس الأرجنتينية، على أن يتمثلا بمنتخب للاعبين ما دون 18 عاماً.