نوير قائداً لبايرن ميونيخ


سيصبح مانويل نوير قائداً لبايرن ميونيخ الألماني في الموسم المقبل، بحسب ما كشفت صحيفة «بيلد».
وسيخلف نوير زميله فيليب لام الذي قرر الاعتزال في نهاية الموسم الحالي، علماً بأنه تسلّم أيضاً شارة قيادة منتخب ألمانيا بعد اعتزال باستيان شفاينشتايغر العام الماضي.

ماتزاري يرحل عن واتفورد

أفاد واتفورد الإنكليزي بأنّ مدربه الإيطالي والتر ماتزاري سيترك منصبه بعد مباراة الفريق ضد مانشستر سيتي الأحد في المرحلة الأخيرة من الدوري الممتاز لكرة القدم.
وقال رئيس النادي سكوت دوكسبوري في بيان له: «بعدما ناقش مجلس الإدارة مع والتر ماتزاري أهداف النادي وتطلعاته، تقرر أن يتنحى عن منصبه مدرباً للفريق بعد المباراة الأخيرة لموسم 2016-2017».
وتولى ماتزاري (55 عاماً) تدريب واتفورد موسماً واحداً فقط خلفاً للإسباني كيكي سانشيز فلوريس الذي أُقيل من منصبه في نهاية الموسم الماضي.
وحقق واتفورد تحت إشراف ماتزاري نتائج متواضعة، إذ يحتل المركز السادس عشر برصيد 40 نقطة، بفارق ست نقاط فقط عن أول الهابطين إلى الدرجة الأولى.

احتفل واعتزل

بعد أيام قليلة على قيادته فريقه فيينورد روتردام إلى أول لقب له في الدوري الهولندي منذ 18 عاماً، قرر المهاجم المخضرم ديرك كاوت (36 عاماً) اعتزال كرة القدم.
وقال كاوت: «إنه قرار صعب، لكني فخور بمسيرتي. لقد حققت كل أحلامي»، وهو الذي قاد فيينورد إلى لقب الدوري الأحد بتسجيله «هاتريك» في مرمى هيراكليس الميلو (3-1) في الـ 34 الأخيرة، لينهي الفريق البطل الموسم بفارق نقطة واحدة فقط عن أياكس أمستردام.
يذكر أن كاوت الذي كان ضمن تشكيلة المنتخب الهولندي الذي خسر المباراة النهائية لمونديال 2010، لعب 104 مباريات دولية سجل في خلالها 24 هدفاً.

مباراة ماليزيا وكوريا تتأجل مجدداً!

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأجيل مباراة كوريا الشمالية وماليزيا المقررة في بيونغ يانغ ضمن تصفيات كأس آسيا 2019 من 8 حزيران المقبل حتى 5 تشرين الأول، «بسبب التوتر الجيوسياسي في شبه الجزيرة الكورية».
وأفاد الاتحاد القاري في بيان بأن المباراة ستعاد «جدولتها في أفضل أول يوم متاح من أيام الفيفا، ويُصادف في 5 تشرين الأول 2017»، علماً بأنه كان قد أكد في 8 أيار الحالي أن المباراة المؤجلة التي كانت مقررة في 28 آذار الماضي، ستقام في بيونغ يانغ، على رغم التوتر بين البلدين.