سيدة تقود مباريات «البوندسليغا»


ستدخل بيبيانا شتينهاوس التاريخ في الموسم المقبل حيث ستصبح أول سيدة تقود مباريات في الدوري الألماني لكرة القدم، بحسب ما أعلن الاتحاد الألماني للعبة بعد تقديمه لائحة حكام الموسم المقبل.

وسبق للشرطية المتحدرة من هانوفر والبالغة من العمر 38 عاماً، قيادة مباريات في دوري الدرجة الثانية، وعُينت حكماً رابعاً في مباريات الدرجة الأولى. وقالت شتينهاوس على الموقع الإلكتروني للاتحاد: "لقد حققت حلمي وأنا سعيدة بذلك. هذا تقدير لعملي الشاق الذي أوصلني إلى هنا، ويشكل حافزاً كبيراً لمواصلة هذا العمل".

سامباولي مستعد للأرجنتين

لم يخفِ الأرجنتيني خورخي سامباولي اهتمامه بتدريب منتخب بلاده لكرة القدم، مؤكداً أنها فرصة "يحلم" بها منذ أعوام، إلا أنه اشترط موافقة ناديه الحالي إشبيلية الإسباني للإقدام عليها. وأعلن الاتحاد الأرجنتيني للعبة رغبته في التعاقد مع المدرب البالغ من العمر 57 عاماً، لتولي المسؤولية خلفاً لمواطنه المقال إدغاردو باوتسا، وقيادة المنتخب في مسيرته الصعبة ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا.

شارابوفا لن تنتظر دعوة من ويمبلدون

أكدت الروسية ماريا شارابوفا، العائدة حديثاً من عقوبة الإيقاف بسبب المنشطات، أنها ستخوض التصفيات المؤهلة لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الكبرى لهذا الموسم، ولن تطلب بطاقة دعوة للبطولة التي أحرزت لقبها في عام 2004. وقالت شارابوفا في بيان على موقعها الإلكتروني: "بسبب تحسّن تصنيفي بعد الدورات الثلاث التي خضتها منذ عودتي، سأخوض أيضاً التصفيات المؤهلة إلى ويمبلدون في روهامبتون، ولن أتقدّم بطلب الحصول على بطاقة دعوة خاصة إلى القرعة الأساسية".