شكّل استدعاء ماركو أسنسيو إلى تشكيلة منتخب إسبانيا لكرة القدم، لخوض مواجهتي كولومبيا الودية ومقدونيا ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018 الشهر المقبل مكافأة للاعب الشاب بعد تألقه مع فريقه ريال مدريد.


وفرض أسنسيو (21 عاماً) الذي خاض مباراتين دوليتين، نفسه ضمن المواهب الصاعدة في النادي الملكي هذا الموسم في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الذي يخوض ريال حامل اللقب الموسم الماضي، مباراته النهائية أمام يوفنتوس الإيطالي في 3 حزيران.
كذلك استُدعي أسنسيو إلى تشكيلة منتخب تحت 21 سنة لخوض كأس أوروبا في بولونيا بين 16 و30 حزيران.
واستدعى المدرب خولين لوبيتيغي حارس أتلتيك بلباو الشاب كيبا لتدعيم المنتخب الذي يتصدر مجموعته أمام إيطاليا.
وكان كيبا (22 عاماً) قد استُدعي في آذار بعد إصابة بيبي راينا، إلا أنه لم يحمل ألوان بلاده حتى الآن.
وتلعب إسبانيا مع ضيفتها كولومبيا ودياً في 7 حزيران في مورسيا، حيث يستبعد مشاركة لاعبي ريال الذين يخوضون نهائي دوري الأبطال. وينتقل منتخب «لا فوريا روخا» إلى مقدونيا في 11 حزيران في مباراة سهلة نسبياً، قبل مواجهة القمة مع إيطاليا في مدريد في 2 أيلول.
وفي ما يأتي التشكيلة:
- لحراسة المرمى: بيبي رينا (نابولي الإيطالي)، دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، كيبا (أتلتيك بلباو).
- للدفاع: سيرجيو راموس وناتشو وداني كارباخال (ريال مدريد)، وسيزار أسبيليكويتا (تشلسي الإنكليزي)، ناتشو مونريال (أرسنال الإنكليزي)، جيرار بيكيه وجوردي ألبا (برشلونة).
- للوسط: سيرجيو بوسكيتس وسيرجي روبرتو وأندريس إينييستا (برشلونة)، كوكي (أتلتيكو مدريد)، إيسكو (ريال مدريد)، تياغو ألكانتارا (بايرن ميونيخ الألماني)، دافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنكيزي)، أسيير إيارامندي (ريال سوسييداد).
- للهجوم: ماركو أسنسيو وألفارو موراتا (ريال مدريد)، فيتولو (إشبيلية)، دييغو كوستا وبدرو رودريغيز (تشلسي)، إياغو أسباس (سلتا فيغو)، جيرار ديلوفيو (ميلان الإيطالي).