ترك المنتخب الفرنسي انطباعاً قوياً بأنه مرشّح للفوز بلقب مونديال الشباب للاعبين دون 20 عاماً المقام في كوريا الجنوبية، منذ المباراة الأولى التي حقق فيها فوزاً سهلاً على هندوراس 3-0، ضمن المجموعة الخامسة.


وافتتح جان كيفن أوغستين التسجيل لفرنسا في الدقيقة 15، ثم عزز "الديوك" تقدّمهم بالهدف الثاني قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول عبر أمين هارت. وقبل تسع دقائق على نهاية المباراة، اختتم مارتن تيريير، مهاجم ليل، التسجيل بإحرازه الهدف الثالث.
وفي المجموعة عينها، سقط منتخب فييتنام في فخ التعادل السلبي أمام نظيره النيوزيلندي.
وفي المجموعة السادسة، أفلتت الولايات المتحدة من كبوة مبكرة، وانتزعت تعادلاً مثيراً أمام الإكوادور 3-3.
وتقدّم المنتخب الإكوادوري بهدفين مبكرين سجلهما هيرلين لينو وبريان ألفريدو كابيزاس في الدقيقتين الخامسة والسابعة على التوالي، ثم قلّص المنتخب الأميركي الفارق بهدف أحرزه جوشوا سارجنت في الدقيقة 36.
وعاد اللاعب ذاته ليمنح الولايات المتحدة التعادل في الدقيقة 54، لكن منتخب الإكوادور تقدم من جديد بالهدف الثاني لكابيزاس في الدقيقة 64.
وبينما كانت الإكوادور تتجه لحصد الفوز، خطفت الولايات المتحدة التعادل في الثواني الأخيرة عبر لوكا دي لاتوري.
وفي المجموعة عينها، أسقط منتخب السنغال نظيره السعودي 2-0.
ودفع "الأخضر" ثمن هفوتين دفاعيتين مبكرتين سجلت منهما السنغال هدفيها عبر إبراهيما نيان وأوساينو ديانيه في الدقيقتين 13 و15 على التوالي.
وفي الجولة الثانية اليوم، تلعب إنكلترا مع غينيا (الساعة 10,00 صباحاً بتوقيت بيروت)، وكوريا الجنوبية مع الأرجنتين (13,00) ضمن المجموعة الأولى، وفنزويلا مع فانواتو (10,00) والمكسيك مع ألمانيا (13,00) ضمن المجموعة الثانية.