زريق أفضل لاعب في لبنان


أحرز لاعب فريق العهد أحمد زريق جائزة أفضل لاعب في لبنان في مهرجان المنار الـ21 لكرة القدم، وجاءت باقي الجوائز على النحو الآتي: جائزة اللعب النظيف لنادي العهد، تالا نداي أفضل صانع أهداف، جائزة الحذاء الذهبي لأبو بكر المل.

أما التشكيلة المثالية، فهي: حراسة المرمى: مصطفى مطر (السلام زغرتا)، قلبا الدفاع: ستاندلي (الصفاء) ونور منصور (العهد)، الظهيران: نصار نصار (الأنصار) ونادر مطر (النجمة)، لاعبا الارتكاز: حسين منذر (العهد) وهيثم فاعور (العهد)، الوسط المهاجم: مهدي فحص (العهد)، الجناح الأيمن: أبو بكر المل (طرابلس)، الجناح الأيسر: أحمد زريق (العهد)، المهاجم: أكرم مغربي (النجمة). أجمل هدف في الموسم 2016-2017 بحسب تصويت الحضور في المهرجان: جاد الزين (لاعب العهد)، أفضل مدرب: باسم مرمر (العهد)، أفضل لاعب ناشئ: هادي خليل (التضامن صور). دومينيك مندي جائزة أفضل لاعب أجنبي.


عثمان بطل السباحة في الجامعة اللبنانية

احتكرت كلية العلوم ــ الفرع الأول بطولة الجامعة اللبنانية للسباحة لمسافتي الـ50م والـ100م حرة، التي أجريت في الحوض الأولمبي التابع للمجمّع الرياضي في مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية – الحدث.
وتميّز أحمد عثمان بإحرازه السباقين، في مقابل حلول زميله مصطفى حرب ثانياً في الـ50م وثالثاً في الـ100م.
على صعيد آخر، أحرز محمد عقيل (معهد التكنولوجيا) بطولة الفرع الخامس لكرة الطاولة التي أجريت على طاولات المعهد، بفوزه على محسن إبراهيم (الحقوق) في المباراة النهائية بنتيجة 3 – صفر (11 - 7 و11 – 4 و11 -8). وحلّ كل من محمد فران (التكنولوجيا) ونور أبو ضاهر (الآداب) في المركز الثالث.


كأس المقاومة والتحرير بالميني فوتبول

انطلقت بطولة كأس المقاومة والتحرير بالميني فوتبول التي ينظمها مكتب الشباب والرياضة المركزي في حركة أمل في قاعة بلدية الغبيري، بمشاركة 15 حزباً وتياراً لبنانياً، هي: الاتحاد، العربي الديموقراطي، شباب العزم، المردة، السوري القومي الاجتماعي، الديموقراطي اللبناني، رابطة الشغيلة، التقدمي الاشتراكي، حركة الشعب، الطاشناق، جمعية المشاريع الإسلامية، حركة أمل، التوحيد الإسلامي، حزب الله، المؤتمر الشعبي اللبناني، وحركة الشباب، وقد أسفرت مباريات الدور الأول عن النتائج الآتية:
فاز التوحيد الإسلامي على حزب الله (2 ـ صفر)، والاتحاد على حركة الشعب (2 ـ صفر)، وشباب العزم على العربي الديموقراطي (13 ـ 1)، وتيار المردة على السوري القومي الاجتماعي (11 ـ صفر)، والديموقراطي اللبناني على رابطة الشغيلة (2 ـ صفر)، والطاشناق على التقدمي الاشتراكي (7 ـ 1)، وحركة أمل على جمعية المشاريع (7 ـ 6).


إنجاز جديد لفرق جامعة MUBS في صربيا

حقق فريق كرة السلة في الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS إنجازاً فريداً بإحرازه المركز الثالث في دورة بلغراد - صربيا الدولية (BEST 2017) التي تُعَدّ من أعرق مستويات الدورات الدولية وأعلاها.
شارك في دورة كرة السلة 12 فريقاً من جامعات صربيا وتركيا واليونان وتشيكيا والجزائر ولبنان.
فاز فريق جامعة MUBS في الأدوار التمهيدية على جامعات: (TMF) الصربية و(Haigazian) اللبنانية، و(PEP) الصربية بطلة الدورة في العام الماضي، ليتأهل الفريق إلى الدور نصف النهائي، حيث خسر أمام جامعة (F.A.M) بطل الدورة الحالية، ليعود الفريق ويفوز في مباراة المركزين الثالث والرابع على جامعة (F.O.E) بنتيجة 67-60، محرزاً المركز الثالث، ومتوجاً على منصة التتويج كأول فريق لبناني في هذا المركز.
أما في كرة الطاولة، فقد تأهل الطالب عفيف جبيلي إلى الدور ربع النهائي بمشاركة 24 لاعباً مثلوا 10 جامعات دولية .
تمثلت بعثة الجامعة بمدير البعثة فادي فياض، والمدرب عمر بكري واللاعبين: علي مزهر، حبيب عبد الله، باسل إبراهيم، رفعت حرب، علي منصور، عباس قميحة، جان قباني، أحمد دوكسال، محمد رميتي، وعفيف جبيلي.