مونديال الشباب: البرتغال تتعثر وزامبيا تتأهل


سقط المنتخب البرتغالي في فخ التعادل أمام نظيره الكوستاريكي 1-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن مونديال الشباب لكرة القدم (تحت 20 عاماً).
وفي المجموعة عينها، حققت زامبيا فوزاً كبيراً على إيران 4-2 لتضمن تأهلها إلى دور الـ 16.

وتتصدر زامبيا الترتيب بـ 6 نقاط أمام إيران (3 نقاط) والبرتغال (نقطة) وكوستاريكا (نقطة).
وفي المجموعة الرابعة، حققت الأوروغواي فوزها الثاني وجاء على اليابان 2-0، فيما كانت إيطاليا على موعد مع فوزها الأول وجاء على جنوب أفريقيا 2-0.
وتتصدر الأوروغواي الترتيب بـ 6 نقاط أمام إيطاليا (3 نقاط) واليابان (3 نقاط) وجنوب أفريقيا من دون رصيد.
وتلعب اليوم فرنسا مع فييتنام (الساعة 10,00 صباحاً بتوقيت بيروت) ونيوزيلندا مع هندوراس (13,00) في الجولة الثانية ضمن المجموعة الخامسة، والإكوادور مع السعودية (10,00) والسنغال مع الولايات المتحدة (13,00) ضمن المجموعة السادسة.

لفتة إنسانية من تشلسي

أفاد تشلسي بأنه ألغى عرضه الاحتفالي بلقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم الأحد، معتبراً ذلك "غير مناسب" بعد الهجوم الانتحاري في مدينة مانشستر والذي خلّف 22 قتيلاً وأكثر من 60 جريحاً.
وجاء في بيان النادي اللندني: "إن تشلسي يقدّم تعازيه للمتضررين من الهجوم الإرهابي في مانشستر. قلوبنا مع جميع الضحايا وأسرهم وأصدقائهم".
وتابع: "على ضوء هذه الأحداث المأسوية، نشعر بأن من غير المناسب المضيّ قدماً في العرض الاحتفالي باللقب الأحد في لندن".
وأضاف تشلسي في بيانه: "كعلامة احترام، فإن لاعبينا سيرتدون شارة سوداء في نهائي الكأس ضد أرسنال السبت"، مشيراً إلى أن النادي "سيتبرع لصندوق دعم ضحايا هذا الاعتداء المروّع".