أهدت سيدات الرياضي لبنان لقب بطولة غرب آسيا لكرة السلة بفوزهن في النهائي على فريق الفحيص الاردني، صاحب الضيافة، بفارق 7 نقاط، وبنتيجة 64-57، بعد مباراة مثيرة في العاصمة الأردنية عمّان، ليجدد الرياضي فوزه على الفريق الاردني بعد أن كان قد هزمه في الدور الاول.


وكانت الأميركية ديانا ديلفا أفضل مسجّلة في الرياضي مع 18 نقطة و12 متابعة و6 تمريرات حاسمة، وأضافت مواطنتها عائشة سترلند 14 نقطة و9 متابعات، ولما مقدم 15 نقطة و6 متابعات. كذلك تألقت ربيكا عقل مع 8 نقاط و8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وكذلك نايلة علم الدين مع 6 نقاط و4 متابعات و3 تمريرات حاسمة.
من جهة أخرى، تأهّل فريقا لبنان الى دوري المجموعات ضمن بطولة آسيا للذكور والإناث (دون 18 سنة) في الـ3X3 المقامة في ماليزيا حتى 28 أيار الجاري.
وفاز منتخب الذكور، المؤلف من سليم علاء الدين، ندي الهاشم، طانيوس عقيقي ومحمود عويضة، في مباراتيه في الدور التأهيلي على منتخبي الهند وتركمانستان.
أما منتخب الإناث، المؤلف من ديما شاهين، بشرى قانصوه، اورنيلا زعتر وتالا الزين، فخسر في المباراة الاولى أمام الاردن وعاد وفاز في المباراة الثانية على منتخب فيتنام القوي، الذي فاز بدوره على الاردن.
وسيواجه منتخب لبنان للذكور منتخبَي البحرين وقطر، بينما سيتواجه منتخب لبنان للإناث مع الفيليبين والبحرين.