برز أمس في تداولات سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ما أوردته صحيفة «بيلد» الألمانية، أن الغابوني بيار- إيميريك أوباميانغ، أبلغ مسؤولي ناديه بوروسيا دورتموند الألماني، بقراره الرحيل عن صفوف الفريق.


ورُبط أوباميانغ البالغ من العمر 27 عاماً بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وتلقى عرضاً للانتقال إلى تيانجين كوانجيان الصيني مقابل 85 مليون يورو.
لكن تبقى معرفة رأي إدارة دورتموند بهذا القرار، خصوصاً أن هداف «البوندسليغا» هذا الموسم لا يزال يرتبط بعقد مع النادي حتى 2020.
ولفت أمس ما ذكرته صحيفة «مانشستر إيفينينغ نيوز»، أن البرتغالي برناردو سيلفا موهبة موناكو وصل إلى مدينة مانشستر، حيث يبدي فريقاها سيتي ويونايتد اهتماماً بضم اللاعب، لكن الصحيفة أكدت أن الترشيحات تصب في مصلحة «السيتيزنس» للحصول على اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً.
ويأتي ذلك في وقت أكد فيه سيتي أن مدافعيه الفرنسيين غايل كليشي وباكاري سانيا وجناحه الإسباني خيسوس نافاس وحارس مرماه الأرجنتيني ويلي كاباييرو سيرحلون عن صفوفه بنهاية عقودهم في حزيران المقبل.
وعلّق كليشي على رحيله في تصريح للموقع الرسمي للنادي: «الفوز بأربعة ألقاب كبرى ومساعدة الفريق على أن يكون أحد أفضل الأندية في إنكلترا كان مغامرة رائعة وأنا فخور بالمشاركة فيها. من الرائع جداً أن نرى ما وصل إليه النادي اليوم».
في المقابل، فإن الأرجنتيني بابلو زاباليتا الذي رحل عن «السيتيزنس» قبل أيام انضم، كما كان متوقعاً، إلى صفوف وست هام لمدة عامين.
وفي إيطاليا، أعلن يوفنتوس تمديد عقد مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لمدة عام واحد حتى 2020.
وأكد «السيدة العجوز» في بيان له: «ماريو هو أحد رموز هذا الفريق، ومن الممكن أن يبقى معنا فترة أطول من ذلك».
وعلى صعيد المدربين، عيّن أتلتيك بلباو مدرب فريقه الرديف لستة أعوام خوسيه أنخل زيغاندا مدرباً للفريق الأول للموسمين المقبلين، خلفاً للمدرب إرنستو فالفيردي، المتوقع توليه مسؤولية الإشراف على برشلونة.
وقال المدرب الجديد للموقع الإلكتروني للنادي الباسكي: «أنا سعيد جداً لرهان النادي عليّ. بالنسبة إلى شخص مثلي معروف من النادي، ليس هناك نبأ تلقيته أفضل من هذا النبأ هذا الأسبوع».