4 متأهلين في مونديال الشباب


واصل منتخب فنزويلا تألقه في دور المجموعات ضمن كأس العالم لكرة القدم للشباب، المقامة حالياً في كوريا الجنوبية، بعدما حقق الانتصار الثالث بفوزه على نظيره المكسيكي 1-0، في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.

وفي نفس المجموعة، حقق المنتخب الألماني انتصاره الأول بعد هزيمة وتعادل، حيث تغلب على منتخب فانواتو 3-2.
وانفرد منتخب فنزويلا بصدارة المجموعة بـ 9 نقاط، يليه المكسيك بـ 6 حاسماً تأهله أيضاً لدور الـ16، ثم ألمانيا بـ 4 نقاط، لكنه سينتظر انتهاء باقي مباريات المجموعات الأخرى، على أمل التأهل ضمن أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث.
وفي المجموعة الأولى، سحق منتخب الأرجنتين نظيره الغيني 5-0، وتغلبت إنكلترا على كوريا الجنوبية 1-0. وتأهلت إنكلترا بعدما تصدرت المجموعة بـ 7 نقاط، ولحقتها كوريا الجنوبية في المركز الثاني بـ 6، ثم الأرجنتين بـ 3، وأخيراً غينيا بنقطة واحدة.

رونالدو يدفع 6 ملايين يورو تجنباً للقضاء

ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، قرر دفع 6 ملايين يورو لمصلحة الضرائب الإسبانية، تجنباً لتحويل قضيته إلى المدعي العام.
وأوردت الصحيفة أن رونالدو لم يتلقّ بلاغاً رسمياً من مصلحة الضرائب، تتهمه فيه بالتهرب، إلا أنّه قرر دفع 6 ملايين يورو من أصل 16 مليون يورو مطلوبة.
ووجدت مصلحة الضرائب الإسبانية كريستيانو متهرباً من الضرائب، وذلك بسبب عدم كشفه بشكل كامل عن عائداته من حقوق تسويق صورته، ما بين عامي 2011 و2013، حيث لم يدفع سوى 20% من المطلوب سداده، مستفيداً من قانون «بيكهام»، الذي يخفض نسبة الضرائب للاعبين الأجانب، إلا أنّ هذا القانون أُلغي في 2014.

فولسبورغ يحارب للبقاء في «البوندسليغا»

حقق فولسبورغ فوزاً بشق النفس على ضيفه اينتراخت براونشفيغ من الدرجة الثانية 1-0 في ذهاب ملحق البقاء في الدوري الألماني لكرة القدم. وسجل الهدف الوحيد ماريو غوميز في الدقيقة 35 من ركلة جزاء. وتقام مباراة الإياب الاثنين المقبل في براونشفيغ.
وفي فرنسا، تغلب تروا ثالث الدرجة الثانية على ضيفه لوريان صاحب المركز الثامن عشر في الدرجة الأولى 2-1 في ذهاب ملحق البقاء والصعود إلى الدوري الفرنسي. سجل لتروا ستيفان داربيون (37) وبنجامان نيفيه (90)، وللوريان الغاني عبد المجيد واريس (82).

احتمال لقاء جديد بين ديوكوفيتش ونادال

كشفت قرعة بطولة «رولان غاروس»، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، عن احتمال وقوع الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب مع الإسباني رافايل نادال في نصف نهائي المسابقة. ونظرياً، قد يلتقي في نصف النهائي الثاني البريطاني أندي موراي، المصنف أول عالمياً ووصيف النسخة الماضية، مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا.
ويستهل موراي مشواره ضد الروسي أندري كوزنتسوف، فيما يلعب ديوكوفيتش مع الإسباني مارسيل غرانويرس ونادال مع الفرنسي بنوا بير.