تحددت معالم دور الـ 16 في بطولة كأس العالم للشباب للاعبين دون 20 عاماً المقامة حالياً في كوريا الجنوبية، حيث تأهلت منتخبات إنكلترا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية وفنزويلا والمكسيك وزامبيا والأوروغواي ونيوزيلندا والسنغال مباشرة.


في المقابل، حجزت السعودية وألمانيا واليابان وكوستاريكا مقاعدها في هذا الدور بصفتها صاحبة أفضل مركز ثالث في المجموعات الست على حساب منتخبات عريقة مثل الأرجنتين التي خرجت من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.
وحقق المنتخب الفرنسي انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة الخامسة، وتغلب على نظيره النيوزيلندي 2-0، في الجولة الأخيرة.
وواصلت فرنسا تفوّقها بتحقيقها العلامة الكاملة، حيث رفعت رصيدها إلى 9 نقاط، بينما أنهت نيوزيلندا المنافسات في المركز الثاني.
وأحبط منتخب هندوراس آمال نظيره الفييتنامي عندما تغلب عليه 2-0 ليحصد الأول النقاط الثلاث الأولى في رصيده ويحتل المركز الثالث، فيما جاءت فييتنام أخيرة بنقطة واحدة وودّع الاثنان معاً البطولة.
وفي المجموعة السادسة، تأهل المنتخب السعودي إلى دور الـ16 بعد تعادله مع نظيره الأميركي 1-1.
وتصدرت الولايات المتحدة ترتيب المجموعة بخمس نقاط وحلت السعودية ثالثة بأربع نقاط لتتأهل من بين أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.
وفي المباراة الثانية، لحق المنتخب السنغالي بركب المتأهلين بعد تعادله مع نظيره الإكوادوري سلباً. ورفعت السنغال رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بينما تتذيل الإكوادور الترتيب برصيد نقطتين.
وفي دور الـ 16 تلتقي الثلاثاء، فنزويلا مع كوستاريكا وكوريا الجنوبية مع البرتغال. أما الأربعاء، فتلعب الأوروغواي مع ألمانيا وإنكلترا مع اليابان وزامبيا مع السعودية، والخميس، المكسيك مع السنغال وفرنسا مع إيطاليا ونيوزيلندا مع الولايات المتحدة.