ضربة جديدة لمسيرة رويس


لا يكاد النجم الألماني ماركو رويس، لاعب بوروسيا دورتموند، يخرج من دوامة الإصابة حتى يعود إليها مجدداً حيث إنه مهدد بالغياب لمدة 6 أشهر بعد الاشتباه في تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي بانتظار نتيجة الفحوصات، وذلك خلال المواجهة ضد أينتراخت فرانكفورت في نهائي كأس ألمانيا السبت.

واستبدل رويس بين شوطي المباراة التي انتهت بفوز دورتموند 2-1، لينهي اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً موسمه بشكل محبط.
وكان رويس قد قال عقب اللقاء: «ربما تعرضت لإصابة في الرباط الصليبي، لكن عليّ أن أستفسر من الطبيب أولاً».

أردوغان يسمّي الملاعب التركية!

في خطوة مفاجئة، أفاد غلطة سراي التركي بأنه سيعيد تسمية ملعبه بعد طلب رئيس البلاد رجب طيب أردوغان إزالة كلمة «أرينا»، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الأناضول.
وقال رئيس النادي دورسون أوزبيك: «اتخذ مجلس الإدارة قرار تغيير اسم الملعب، بعد إعلان الرئيس رغبته في هذا الشأن».
وسيُطلق على الملعب من الآن وصاعداً اسم «تورك تيليكوم ستاديوم» بدلاً من «تورك تيليكوم أرينا»، بحسب يومية «حريات».
وقال أردوغان إنه ضد اعتماد كلمة أرينا، وأعطى تعليماته لوزير الرياضة عاكف جاغاتاي كيليج بإزالتها: «بالطبع تعرفون ماذا كانوا يفعلون في أرينا (حلبة) في الماضي؟ كانوا يسمحون بتمزيق الناس إلى أشلاء»، وذلك في إشارة إلى ساحات القتال الرومانية.
وادعى أنه مصطلح أجنبي: «ماذا تعني أرينا؟ ليس لدينا شيء مماثل في لغتنا».
وهناك عدة ملاعب في تركيا فيها كلمة أرينا، من بينها «أولكر سبورتس أرينا» التابع لفريق فنربخشة لكرة السلة في إسطنبول، وقد افتتح فريق بشكطاش ملعبه «فودافون أرينا» الذي يتسع لأكثر من 40 ألف متفرج في نيسان 2016.

«تشيتشاريتو» الهداف التاريخي للمكسيك

دخل النجم المكسيكي خافيير هرنانديز «تشيتشاريتو» السجلات في بلاده، حيث أصبح الهداف التاريخي للمنتخب الوطني بعدما سجل هدفاً في المباراة الدولية الودية أمام كرواتيا 1-2 ليصبح رصيده 47 هدفاً ويجتاز مواطنه خاريد بورغيتي.
وارتقى مهاجم باير ليفركوزن الألماني لكرة عالية من ركلة حرة وسجل برأسه قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء بعدما تقدمت كرواتيا بهدفي ديو كوم وفران تودور في الشوط الأول.

المباراة الأغلى في العالم اليوم

يواجه هادرسفيلد ريدينغ اليوم على ملعب «ويمبلي» في أهم مباراة في العالم أقله على الصعيد المادي في نهائي الملحق المؤهل إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ليكون الفائز منهما الفريق الثالث بعد نيوكاسل وبرايتون.
وحسب شركة ديلوات للاستشارات المالية، سيضمن الصعود إلى الدوري الممتاز 100 مليون جنيه استرليني من حقوق النقل التلفزيوني (110 ملايين يورو).
وفي حال الهبوط الفوري في نهاية الموسم، خصص الاتحاد الإنكليزي للعبة «مظلة ذهبية» بحدود 85 مليون يورو، أي إن المكافأة الإجمالية ستصل إلى 170 مليون جنيه إسترليني (195 مليون يورو).