مركز رابع للبنان في سلة (3x3)


احتل فريق لبنان للذكور المركز الرابع، وفريق لبنان للإناث المركز الثامن ضمن بطولة آسيا للناشئين دون 18 سنة في كرة السلة (3x3) التي اختتمت أمس في ماليزيا.

ففي فئة الذكور، فاز منتخب لبنان على منتخب ماليزيا صاحب الأرض والجمهور، وتأهل إلى الدور نصف النهائي لمواجهة فريق تايبه الصيني القوي، لكنه خسر بعد مباراة قوية متقاربة المستوى. ثم عاد وخسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، متأثراً بغياب قائد المنتخب سليم علاء الدين بسبب الإصابة.
أما منتخب الآنسات، فقد خسر أمام منتخب الصين الذي فاز بالميدالية البرونزية واحتل المركز الثامن. وتعود البعثة إلى لبنان اليوم الاثنين عند الساعة السادسة مساءً.

بعثة الجزيرة إلى فرنسا

غادرت بعثة نادي الجزيرة للسباحة إلى فرنسا للمشاركة في اللقاء الدولي السادس للناشئين الذي ينظمه نادي كاين الفرنسي في أحواضه في منطقة النورماندي – فرنسا.
وسيشارك في هذا اللقاء زهاء 450 سباحاً وسباحة من 30 نادياً من فرنسا وأوروبا، إلى جانب نادي الجزيرة ومدرسة الإنترناشونال كولدج من لبنان.
وتألفت البعثة من: نسيب صعب (رئيساً للبعثة)، مازن فتح الله وعثمان عثمان (مدربين)، والسباحين والسباحات حسن الحاج، لين الحاج، وسيم صعب، رين الحاج، ريتا بوخزام، جود كول، ليا شيباني، ريا علم الدين، سيما حمود ويوسف ذبيان.

الصداقة يحسم قمة الجيش ويهدي الصدارة إلى الإطفاء

حقق فريق الصداقة فوزاً مثيراً على مضيفه الجيش اللبناني بفارق ثلاثة أهداف 29-26، في قاعة إميل لحود في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثامنة من دور الستة «فاينل سيكس» لبطولة لبنان في كرة اليد.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الخاسر أكرم الشيخ حسين برصيد 9 أهداف، وأضاف رياض الزهر 6 أهداف، فيما كان جميل قصير وخضر نحاس الأفضل من الخاسر بـ7 أهداف لكل منهما.
وكان الجيش قد فاز على المبرة بنتيجة 30-16 (الشوط الأول 11-4) في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، في ختام مباريات المرحلة العاشرة الأخيرة من دور الستة.
وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب الفائز علي الحاج حسن برصيد 6 أهداف، فيما كان باسل رضا الأفضل من الخاسر بـ6 أهداف أيضاً.
وينطلق المربع الذهبي يوم الاثنين 12 حزيران المقبل، حيث يلتقي في نصف النهائي الأول فوج إطفاء بيروت (المتصدر) مع ليسيه ناسيونال (الرابع)، فيما يلتقي في نصف النهائي الثاني الجيش اللبناني (الثاني) مع الصداقة (الثالث)، علماً أن الفائز بمباراتين من أصل ثلاث سيتأهل إلى السلسلة النهائية.