للمرة الأولى في تاريخه، تأهل المنتخب الفنزويلي إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم للشباب (دون 20 عاماً) في كرة القدم المقامة في كوريا الجنوبية، بعد تغلبه على نظيره الياباني 1-0 بعد التمديد في دور الـ 16. وسجل يانغيل هيريرا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 109.


وواصلت فنزويلا التي تشارك في النهائيات للمرة الثانية في تاريخها، مشوارها الرائع في البطولة، وحققت الفوز الرابع توالياً بعدما كانت قد حسمت دور المجموعات بالعلامة الكاملة في المجموعة الثانية على حساب ألمانيا 2-0 وفانواتو 7-1 والمكسيك 1-0.
بدوره، أطاح المنتخب البرتغالي نظيره الكوري الجنوبي بعدما فاز عليه 3-1.
وتقدم المنتخب البرتغالي بهدف بعد مرور 10 دقائق فقط من طريق برونو ألميدا، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 27، وعاد ألميدا ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 69. وردّ منتخب كوريا الجنوبية بهدف قبل 9 دقائق من النهاية، بتوقيع سانغ هيون، الذي تلقى تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء ليسدد في الزاوية البعيدة على يسار الحارس دييغو كوستا.
وتلتقي فنزويلا في الدور ربع النهائي مع الولايات المتحدة أو نيوزيلندا اللتين تلتقيان غداً في ختام الدور نفسه.
ويستكمل دور الـ 16 اليوم، فتلعب الأوروغواي مع السعودية ممثلة العرب الوحيدة في البطولة الساعة 11.00 صباحاً بتوقيت بيروت، وهي المرة الثانية التي تبلغ فيها السعودية، وصيفة بطلة آسيا العام الماضي، دور الـ 16 للمونديال الشبابي بعد الأولى عام 2011 في كولومبيا قبل أن تخرج على يد البرازيل (0-3)، علماً بأنها تشارك للمرة الثامنة في العرس العالمي. كذلك، تلعب إنكلترا مع كوستاريكا، وزامبيا مع ألمانيا الساعة 14.00.