تحددت معالم ربع نهائي مونديال كأس العالم للشباب (للاعبين دون 20 عاماً) المقامة في كوريا الجنوبية، حيث أكملت إيطاليا والولايات المتحدة والمكسيك عقد المنتخبات المتأهلة بحجزها البطاقات الثلاث الأخيرة على حساب فرنسا ونيوزيلندا والسنغال على التوالي، لتلحق بالبرتغال وفنزويلا والأوروغواي وزامبيا وإنكلترا.

وثأر المنتخب الإيطالي من نظيره الفرنسي الذي كان قد تفوق عليه في نهائي بطولة أوروبا تحت 19 سنة برباعية نظيفة بفوزه عليه 2-1.
ويشكل الإقصاء نكسة لفرنسا التي كان القيّمون عليها يتطلعون إلى بلوغ الدور نصف النهائي على الأقل، علماً بأنّ منتخب «الديوك» كان أحد المرشحين للقب.
وهذه هي المرة الأولى التي تخرج فيها فرنسا من دور الـ 16، فيما بلغ المنتخب الإيطالي ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخه، حيث سيلتقي نظيره الزامبي الاثنين المقبل.
وحجزت المكسيك وصيفة النسخة الاولى في 1977 بطاقتها على حساب السنغال رابعة نسخة 2015 بفوز قاتل في الدقيقة 89.

وتلعب المكسيك في ربع النهائي الاثنين المقبل مع إنكلترا.
وسحقت الولايات المتحدة منافستها نيوزيلندا بسداسية نظيفة لتبلغ ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي والسادسة في تاريخها.
وتلعب الولايات المتحدة مع فنزويلا التي تخوض ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها، الأحد المقبل في افتتاح ربع النهائي. وتلتقي في اليوم ذاته البرتغال بطلة 1989 و1991 ووصيفة 2011 مع الأوروغواي وصيفة 1997 و2013.
وتغيب صربيا حاملة اللقب والبرازيل صاحبة المركز الثاني على لائحة المنتخبات الأكثر تتويجاً برصيد 5 ألقاب، علماً أنها المرة الخامسة على التوالي يغيب فيها المنتخب البطل عن البطولة.
وخرجت الأرجنتين حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في البطولة (6 ألقاب) من دور المجموعات للمرة الثانية على التوالي.