يستعد اللاعب الفرنسي السابق ويلي سانيول ليعود أدراجه إلى الدوري الألماني لكرة القدم وتحديداً إلى فريقه السابق بايرن ميونيخ.

فقد أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية معلومات صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية بأن سانيول البالغ عمره 40 عاماً وقّع على عقد مع البافاري مدته عام، ليصبح مساعداً للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ولا يرتبط سانيول بأيّ عقد حالياً بعد رحيله عن بوردو في 2016.
وكان الدولي الفرنسي السابق ارتدى قميص بايرن لفترة طويلة بين 2000 و2008 وأحرز معه لقب "البوندسليغا" خمس مرات ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة.
في المقابل، وضع نيس، ثالث الدوري الفرنسي، حدّاً لترجيحات انتقال مدربه السويسري لوسيان فافر لتدريب بوروسيا دورتموند الألماني خلفاً لتوماس توخيل، مؤكداً استمراره مع الفريق.
وقال النادي في بيان: "من المنطقي أن يثير مدرب من هذا العيار، بعد موسم رائع مع نيس، اهتمام أندية أوروبية كبيرة مثل بوروسيا دورتموند الذي بلغ هذا الموسم ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".
وأضاف: "من المشروع أيضاً أن تثير هذه الفرصة اهتمام لوسيان فافر"، متابعاً: "لا يجد نيس صعوبة في فهم هذه المعادلة، لكن ومع اقتراب بدء الاستعدادات للموسم الجديد (19 حزيران)، لا يرغب نيس في إيلاء أي اهتمام بأي مفاوضات من أي نوع تتعلق بانتقال مدربه الذي يمتد عقده حتى نهاية حزيران 2019".
وأكد نيس أن "المنفعة الرياضية تتفوّق على الشق المالي. هذا القرار صارم ولا لبس فيه، وقد سمعه المسؤولون في بوروسيا دورتموند جيداً، وبالطبع لوسيان فافر تفهّم الأمر تماماً وقبل به". وختم البيان: "هذا الموضوع كان مفتوحاً والآن أُقفل".
وعلى صعيد اللاعبين، رفض روما الإيطالي عرضاً من ليفربول الإنكليزي لضم مهاجمه المصري محمد صلاح مقابل مبلغ 32 مليون يورو، بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية.
وكان "الريدز" يرغب في الحصول على توقيع صلاح بعد تألقه في الموسم المنقضي حيث سجل 15 هدفاً وصنع 11 آخر.
من جهة أخرى، أعلن أودينيزي الإيطالي تعاقده مع الجناح المالي الشاب علي ماليه بعقد يمتد حتى عام 2022.
وخاض ماليه (19 عاماً) عشر مباريات هذا الموسم مع غرناطة الإسباني معاراً من واتفورد الإنكليزي.
وشارك ماليه مع منتخب بلاده قبل سنتين في نهائي كأس العالم تحت 17 عاماً، حيث أحرز جائزة الكرة البرونزية في البطولة. واستدعي إلى تشكيلة أولية من 30 لاعباً لخوض كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين عام 2016 قبل استبعاده عن التشكيلة النهائية.
يذكر أن أودينيزي أنهى موسمه في الدوري الإيطالي في المركز الثالث عشر.