أظهر الإسباني رافايل نادال المصنف رابعاً قوّته واستعداده للمنافسة على اللقب ببلوغه بسهولة تامة الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الجورجي نيكولوز باسيلاتشفيلي 6-0 و6-1 و6-0.

ولم يحتج الاسباني الباحث عن تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب «رولان غاروس» وإحراز العاشر، إلا إلى ساعة ونصف ساعة ليقضي على الجورجي المصنف 63، ويحقق أكبر نتيجة له في 13 مشاركة في البطولة المقامة على ملاعب ترابية.

ولم يسبق لنادال أن خسر شوطاً واحداً فقط في ثلاث مجموعات في «رولان غاروس»، وكانت أفضل نتائجه في البطولة خسارة شوطين عام 2012 في مواجهة الأرجنتيني خوان موناكو، وثلاثة أشواط في 2008 في مواجهة مواطنيه فرناندو فرداسكو ونيكولاس ألماغرو.
ويلتقي نادال في الدور المقبل مع مواطنه روبرتو باوتيستا أغوت الفائز على التشيكي ييري فيسلي 6-3 و6-4 و6-3.
وتأهل الكندي ميلوس راونيتش الخامس إلى الدور الرابع بفوزه على الإسباني غييرمو غارسيا-لوبيز 6-1 و1-0 ثم بالانسحاب.
واستغرقت المباراة 28 دقيقة فقط، قبل أن يعاني الإسباني المصنف 153 عالمياً إصابة في عضلات فخذه.
ويلتقي راونتيش في الدور الرابع الإسباني بابلو كارينو بوستا الفائز على البلغاري غريغور ديميتروف 7-5 و6-3 و6-4.
وبلغ الأرجنتيني هوراسيو زيبالوس الدور ذاته، مستفيداً من انسحاب منافسه البلجيكي دافيد غوفان العاشر إثر سقوطه على الأرض وإصابته في كاحله الأيمن والنتيجة 4-5.
وسيلتقي زيبالوس في الدور الرابع النمسوي دومينيك تييم الفائز على الأميركي ستيف جونسون 6-1 و7-6 و6-3.
ولدى السيدات، تأهلت الإسبانية غاربيني موغوروتسا الرابعة وحاملة اللقب إلى الدور الرابع بفوزها على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا السابعة والعشرين 7-5 و6-2.
وتلتقي موغورتسا في الدور المقبل الفرنسية كريستين ملادينوفيتش الثالثة عشرة الفائزة على الأميركية شيلبي روجرز غير المصنفة 7-5 و4-6 و8-6.
وفازت الأوسترالية المخضرمة سامنتا ستوسور المصنفة 23 على الأميركية بيتانتي ماتيك ساندز 6-2 و6-2.
كذلك بلغت الدور ذاته اللاتفية إيلينا أوستابنكو بفوزها على الأوكرانية ليسيا تسورنكو 6-1 و6-4.