واصل الإسباني رافايل نادال المصنف رابعاً طريقه بثبات نحو لقب عاشر في بطولة «رولان غاروس» لكرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بعد تأهله إلى ربع النهائي، بتغلبه على مواطنه روبرتو باوتيستا أغوت السابع عشر 6-1 و6-2 و6-2.


وكانت مباريات البطولة الفرنسية قد استؤنفت أمس بعد توقفها منذ وقت متأخر من بعد ظهر السبت بسبب تساقط الأمطار.
ومن هذه المباريات اللقاء الذي جمع الياباني كي نيشيكوري، المصنف ثامناً، والكوري الجنوبي هيون تشونغ في الدور الثالث، وهو الأول بين لاعبين آسيويين في هذا الدور. وتفوق نيشيكوري بصعوبة 7-5 و6-4 و6-7 و0-6، و6-4، وحسمها بخطأ مزدوج ارتكبه منافسه.
ويواجه نيشيكوري (27 عاماً) في الدور الرابع الإسباني فرناندو فرداسكو، علماً بأنّ أفضل نتيجة للياباني في «رولان غاروس» تبقى بلوغه ربع نهائي 2015.
بدوره، خرج الأميركي جون ايسنر الحادي والعشرون من الدور الثالث بخسارته أمام الروسي كارين خاتشانوف 6-7 و3-6 و7-6 و6-7، بينما بلغ الفرنسي غايل مونفيس الخامس عشر الدور الرابع على حساب مواطنه ريشار غاسكيه 7-6 و5-7 و4-3 ثم بانسحاب الأخير بسبب إصابة في فخذه اليُمنى.
ولدى السيدات، حجزت الدانماركية كارولين فوزنياكي المصنفة حادية عشرة بطاقتها لربع النهائي للمرة الأولى منذ 2010، بفوزها في الدور الرابع على بطلة 2009 الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثامنة 6-1 و4-6 و6-2.
وستواجه فوزنياكي في ربع النهائي اللاتفية يلينا أوستابنكو التي هزمت الأوسترالية سامانتا ستوسور الثانية والعشرين 2-6 و6-2 و6-4.
كذلك، بلغت التشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية الدور الرابع للمرة الأولى في مسيرتها بفوزها على الألمانية كارينا فيتهوفت 7-5 و6-1.
واستفادت بليسكوفا من انسحاب الأميركية سيرينا وليامس الثانية عالمياً بسبب الحمل، فحلّت مكانها في التصنيف وساعدتها القرعة في تجنب اللاعبات المصنفات.
وتلتقي بليسكوفا مع فيرونيكا سيبيدي من الباراغواي الفائزة على الكولومبية ماريانا دوكي 3-6 و7-6 و6-3.
وحذت الاوكرانية إيلينا سفيتولينا الخامسة حذو بليسكوفا بفوزها على البولونية ماغدا لينيت 6-4 و7-5.
وتلتقي سفيتولينا في الدور الرابع مع الكرواتية بترا مارتيتش الفائزة على اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا السابعة عشرة 6-1 و6-1.