توقع مشجعو باريس سان جيرمان أن تكون الصفقة الأولى للنادي الفرنسي مع أحد النجوم الكبار، لكن صحيفة "ماركا" الإسبانية أكدت أن النادي الباريسي أنجز صفقة ضم البرتغالي بيبي من ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا.


وبحسب الصحيفة، فإن مالك سان جيرمان، القطري ناصر الخليفي، التقى وكيل أعمال اللاعب البرتغالي جورجي منديش على هامش نهائي دوري أبطال أوروبا بين الملكي ويوفنتوس الإيطالي، السبت الماضي في كارديف، ومن بين ما تمّ التطرق إليه هذه المسألة.
ووفقاً لـ"ماركا"، فإن هذا الاجتماع أتى ثماره سريعاً حيث سينتقل اللاعب الذي انتهى عقده مع الريال إلى سان جيرمان لمدة عامين بعدما كانت التقارير ترجّح انتقاله إلى إنتر ميلانو الإيطالي.
من جهة أخرى، ما هو واضح أن برشلونة الإسباني سيعزز صفوفه في سوق الانتقالات الصيفية بعد موسمه المخيّب الذي اكتفى فيه بلقب كأس الملك، فيما حصد غريمه ريال مدريد ثنائية الدوري ودوري أبطال أوروبا، وخصوصاً أن الفريق سيكون في عهدة مدرب جديد هو إرنستو فالفيردي الذي من المتوقع أن يحدث تغييرات على التشكيلة.
أحد الأسماء المطروحة بقوة للانتقال إلى صفوف "البلاوغرانا" هو الفرنسي عثمان ديمبيلي موهبة بوروسيا دورتموند، حيث يبدي النادي الكاتالوني اهتماماً كبيراً بضمه بحسب ما عنونت صحيفة "إل موندو ديبورتيفو". ووفقاً للصحيفة، فإن ديمبيلي أبلغ إدارة ناديه رغبته في الانتقال إلى برشلونة بعد رحيل المدرب توماس توخيل.
في المقابل، أعلن بوروسيا دورتموند ضم مدافع باريس سان جيرمان الشاب دان - أكسل زاغادو (18 سنة) إلى صفوفه.
وجاء في بيان للمدير الرياضي للنادي الألماني ميكايل تزورك أن "زاغادو سينضم الى الفريق اعتباراً من تموز المقبل". ويعتبر الدولي الفرنسي إحدى أبرز المواهب في فرنسا، وهو نشأ في أكاديمية سان جيرمان وتنقل بين منتخبات الفئات العمرية. كما أشار بيان دورتموند إلى أن زاغادو كان هدفاً لنوادٍ عدة.
من جانبه، قال المدافع العملاق (1,95 م) في بيان إنه "متشوّق للتعرف إلى زملائه الجدد وعلى الملعب (سيغنال إيدونا بارك) والمشجعين"، وأضاف: "يسعدني أن أصبح محترفاً حقيقياً في دورتموند".