أصبح المدرب الليتواني راموناس بوتوتاس المدير الفني الجديد لمنتخب لبنان لكرة السلة بعدما عينته اللجنة الإدارية للاتحاد اللبناني للعبة خلال جلستها أمس. وجاء اختيار بوتوتاس من بين عدد من المدربين الذين كانت سيرهم الذاتية على طاولة الاتحاد، ومنهم المدرب الصربي نيناد ماركوفيتش الذي حال المبلغ الكبير الذي يريده (75 ألف دولار لفترة شهرين) دون التعاقد معه.


أضف الى ذلك أن بوتوتاس كان الأكثر إقناعاً من بين المدربين الآخرين، وهو سيبدأ عمله منتصف الشهر الحالي حيث ستنطلق التمارين. وستكون من أولى مهمات بوتوتاس اختيار اللاعب المجنس الذي سينضم الى المنتخب مع وجود أكثر من لاعب، لكن الخيار سيكون للمدرب الجديد.
وعلى صعيد منتخب السيدات، قررت اللجنة الإدارية للاتحاد تعيين المدرب اللبناني ديكران قيوكوجيان مدرباً، وهو سيبدأ مهماته هذا الشهر أيضاً.
من جهة أخرى، ينتظر اتحاد اللعبة وصول ملف المساعدة المقدم من قبله عبر وزارة الشباب والرياضة الى وزارة المالية بعد تحويله من الأمانة العامة لمجلس الوزراء كي تعطي الوزارة موافقتها ويتم طرحه على مجلس الوزراء غداً في حال عقد الجلسة للحصول على موافقة المجلس وصرف المساعدة للاتحاد لاستضافة بطولة آسيا.
أمس انطلقت سلسلة الترفيع والتنزيل في بطولة لبنان لكرة السلة بين فريقي هوبس والمعهد الأنطوني والمؤلفة من ثلاث مباريات. وفاز المعهد الأنطوني في المباراة الأولى 86-72 على أرض هوبس على ملعب مجمع المر. ويلتقي الفريقان في المباراة الثانية غداً الأربعاء على ملعب الانطونية عند الساعة 21.00 وفي حال فوز الأنطوني فسيصعد الى الدرجة الأولى ويهبط هوبس الى الثانية. أما في حال فاز الأخير فسيذهب الفريقان الى مباراة ثالثة فاصلة يوم الجمعة.
هذا من الناحية النظرية، لكن عملياً قد لا يسقط أي فريق الى الثانية حيث هناك توجه الى رفع عدد أندية الدرجة الأولى في الموسم المقبل الى 12 فريقاً.