وضع يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا بطل العالم، ثقته في نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، جوليان دراكسلر، ليكون قائداً لـ"المانشافت" في بطولة كأس القارات 2017.


وقال لوف في تصريحات لموقع الاتحاد الألماني لكرة القدم: "أريد أن يكون دراكسلر قائداً للمنتخب في بطولة كأس القارات 2017. تحمّل اللاعب المسؤولية خلال المباراة الودية التي جمعت ألمانيا بالدنمارك، وكان له تأثير إيجابي على زملائه".
وكان لوف قد منح دراكسلر شارة القيادة للمرة الأولى في المباراة الودية أمام الدنمارك أول من أمس والتي انتهت بالتعادل 1-1.
ووفقاً لصحيفة "بيلد" الألمانية، فإن اختيار دراكسلر لقيادة ألمانيا جاء بعدما تأكد غياب أبرز نجوم "المانشافت" عن البطولة، من بينهم الحارس مانويل نوير القائد الفعلي للمنتخب منذ اعتزال باستيان شفاينشتايغر دولياً وطوني كروس ومسعود أوزيل وتوماس مولر وسامي خضيرة وماتس هاملس وماركو رويس.
وأوقعت قرعة كأس القارات منتخب ألمانيا في المجموعة الثانية التي تضم أيضاً كلاً من الكاميرون وتشيلي وأوستراليا، بينما تضم المجموعة الأولى منتخبات روسيا والبرتغال ونيوزيلندا والمكسيك.
وتنطلق البطولة في روسيا في 17 حزيران الجاري وتعتبر بمثابة استعداد لنهائيات مونديال 2018.
من جهة أخرى، أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم غياب جواو ماريو، لاعب إنتر ميلانو الإيطالي، عن المباراة مع ليتوانيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 وابتعاده عن كأس القارات أيضاً.
وكان ماريو (24 عاماً) قد تعرض لإصابة في عضلات القدم اليمنى، ستبعده نحو 12 يوماً عن الملاعب، بحسب ما أفاد الاتحاد في بيان.
وشارك ماريو أساسياً في المباراة الودية التي فازت بها البرتغال بطلة أوروبا على قبرص السبت الماضي 4-0.
وكان المدرب البرتغالي فرناندو سانتوس قد أعلن في 25 مايو الماضي لائحة من 24 لاعباً للمشاركة في كأس القارات وخوض المباراة في ريغا أمام ليتوانيا.
والتحق بالمنتخب الثلاثاء نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو، وخاض صباح أمس تمريناً مع زملائه هو الأول له بعد تتويجه مع فريقه بدوري أبطال أوروبا في العاصمة الويلزية كارديف السبت الماضي، على حساب يوفنتوس الإيطالي (4-1).