تأهل نادي الأنطوني الرياضي إلى مصاف أندية الدرجة الأولى في كرة السلة بعدما حسم مواجهته مع نادي هوبس 2 - 0 من أصل ثلاث مباريات ممكنة في إطار مباريات الترفيع والتنزيل. وبعدما تقدّم نادي الأنطوني 1 - 0 في المباراة الأولى الاثنين الفائت على ملعب مجمّع ميشال المر المعتمد من الفريق الفائز، جدّد النادي فوزه وتقدم 2 - 0 بعدما نجح في تحقيق الانتصار الثاني بنتيجة 77 - 73 على ملعبه.


وبذلك رافق الأنطوني نادي بيروت (الذي أحرز لقب بطولة الدرجة الثانية) إلى مصاف أندية الدرجة الأولى ليخوضا غمارها في الموسم المقبل، فيما هبط هوبس إلى الدرجة الثانية في حال عدم اعتماد نظام الـ12 فريقاً في الدرجة الأولى الموسم المقبل.
وبعد ضمان التأهل، أعربت أمينة سر النادي الفائز زينا مينا، عن سرورها لتأهل النادي إلى «دوري الأضواء»، «وهو ثمرة جهد متواصل من عائلة النادي». ووجهت الشكر «إلى أعضاء اللجنة الإدارية للنادي، وعلى رأسها الأب الرئيس جرمانوس جرمانوس، ونائبه الأب جو بو جودة وأمين الصندوق الأب رولان عوكر، ومدير النادي جورج عساف، إلى الجهاز الفني بقيادة المدرب غسان سركيس، واللاعبين والجمهور الكبير الذي واكب الفريق في مبارياته»، مشيرة إلى أن «النادي سيبدأ بوضع برنامج تحضيري للفريق للمشاركة في بطولة لبنان للدرجة الأولى الموسم المقبل، ليكون من بين الفرق القوية». كذلك شكرت مينا مواكبة مسؤولي اتحاد كرة السلة لجميع المباريات.