قلب الأستوني أوت تاناك كل التوقعات عندما أحرز المركز الأول في رالي سردينيا، وهو المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات في منطقة ساساري الإيطالية، ليحقق الفوز الأول في مسيرته.

وقطع تاناك على سيارة فورد فييستا مسافة المراحل الخاصة من الرالي الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام، بزمن 3 ساعات و25 دقيقة و15,1 ثانية، متقدماً على الفنلندي ياري ماتي لاتفالا (تويوتا) بفارق 12,3 ثانية، والبلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) بفارق تجاوز الدقيقة.

وقال تاناك الذي خاض سباقه الثالث والسبعين في الراليات، إن إحراز سباقه الأول "شعور جيد. كانت نهاية أسبوع صعبة. إلا أنها انتهت بشكل جيد". وأضاف: "كان ثمة ضغط للفوز هنا. آمل أن يكون الفوز الأول في سلسلة طويلة".
وأكمل الفنلندي أسابيك لابي (تويوتا) والفرنسي سيباستيان أوجييه (فورد فييستا) بطل العالم في المواسم الأربعة الأخيرة، المراكز الخمسة الأولى.
وقال أوجييه: "لم تكن أفضل نهاية أسبوع بالنسبة إلينا، لكن ماذا يمكننا أن نفعل؟ حاولنا، إلا أن الأمر كان أشبه بسحب اللوتو".
ورغم حلوله خامساً، حافظ أوجييه على صدارة الترتيب العام للبطولة مع 141 نقطة، أمام نوفيل الذي يبتعد بفارق 18 نقطة، بينما تقدم تاناك الى المركز الثالث مع 108 نقاط.
وعلى صعيد ترتيب بطولة الصانعين، يتصدر فورد بـ 234 نقطة، أمام هيونداي بـ 194 نقطة، وتويوتا بـ 143 نقطة.