واصل الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (دوكاتي) مفاجآته وحقق فوزه الثاني على التوالي في بطولة العالم للدراجات النارية، بإحرازه لقب فئة "موتو جي بي" في جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة السابعة من البطولة.

وانطلق دوفيتسيوزو من المركز السابع، وسجل انتصاره الثاني توالياً بعدما قطع اللفات الـ 25 بزمنٍ بلغ 44 دقيقة و41 ثانية و518 جزءاً بالألف من الثانية.
وتقدم الإيطالي الذي توج الأسبوع الماضي في جائزة بلاده، على دراجي هوندا الإسبانيين مارك ماركيز حامل اللقب بفارق 3,544 ثوانٍ وداني بدروسا بفارق 6,774 ث، بينما اكتفى متصدر ترتيب بطولة العالم الاسباني مافريك فينالس (ياماها) بالمركز العاشر، والإيطالي المخضرم فالنتينو روسي (ياماها) بالمركز الثامن.
وحقق الفرنسي يوهان زاركو (ياماها تيك 3) قفزة كبيرة بعدما انطلق من المركز الرابع عشر وأنهى السباق خامساً خلف الإسباني خورخي لورنزو بطل العالم 2015.

وقال دوفيتسيوزو الذي بدا متفاجئاً من نتيجته: "كانت نهاية الأسبوع غريبة بعض الشيء للجميع"، في إشارة إلى الحرارة التي قاربت الخمسين درجة مئوية على الحلبة، وأضاف: "كان من الصعب التحكم بالحلبة، بالتماسك، بالحرارة... كان الأمر صعباً جداً".
وقلص دوفيتسيوزو الفارق بينه وبين فينالس المتصدر (111 نقطة) إلى 7 نقاط، متقدماً بفارق 16 نقطة على ماركيز و21 نقطة على روسي الذي تراجع من المركز الثالث إلى الخامس بفارق نقطة خلف بدروسا.
وفي فئة "موتو 2"، واصل فريق كاليكس هيمنته بإحرازه المراكز الثلاثة الأولى عبر الإسباني أليكس ماركيز والإيطالي ماتيا بازيني والسويسري توماس لوثي.
وقطع ماركيز مسافة السباق بزمن 42,40,502 دقيقة.
وحل متصدر الترتيب العام الإيطالي فرانكو موربيديلي سادساً، وحافظ على الريادة، لكن بفارق 7 نقاط أمام لوثي وبفارق 20 نقطة عن ماركيز الذي عزز موقعه في المركز الثالث.
وفي فئة "موتو 3"، أحرز الإسباني خوان مير (هوندا) المركز الأول للمرة الرابعة في 7 سباقات حتى الآن هذا الموسم.
وقطع مير مسافة السباق بزمن 42,11,846 دقيقة متقدماً على زملائه في الفريق الإيطالي رومانو فيناتي والإسباني خورخي مارتن والإيطالي إينيا باستيانيني والإسباني آرون كانيت.
وعزز مير موقعه في الصدارة برصيد 133 نقطة بفارق 45 نقطة عن أقرب مطارديه فيناتي الذي ارتقى الى المركز الثاني أمام مارتن بـ 85 نقطة.