لم تسمح المكسيك لضيفتها الولايات المتحدة بأن تخرج منتصرة من ملعبها الشهير "أزتيكا" فعادلتها 1-1، ضمن الجولة السادسة من الدور الحاسم لتصفيات منطقة كونكاكاف (أميركا الوسطى والشمالية والبحر الكاريبي) المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وافتتح مايكل برادلي التسجيل للولايات المتحدة في الدقيقة السادسة من كرة ساقطة فوق الحارس المكسيكي قبل أن يدرك كارلوس فيلا التعادل في الدقيقة 23.

ورفعت المكسيك رصيدها في صدارة الترتيب العام إلى 14 نقطة، متقدمة بفارق 6 نقاط عن كوستاريكا التي لعبت مباراة أقل وتحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن الولايات المتحدة، بينما تأتي بنما رابعة بـ 6 نقاط وهندوراس خامسة بـ 4 نقاط وترينيداد وتوباغو أخيرة بـ 3 نقاط، لكن جميع هذه المنتخبات لعبت مباراة أقل.
وأجرى مدرب أميركا بروس أرينا سبعة تغييرات على التشكيلة التي واجهت ترينيداد وتوباغو (2-0) الأسبوع الماضي.
وبدأت المباراة سريعة من قبل الطرفين، وكاد مدافع المكسيك كارلوس سالسيدو أن يحصل على بطاقة حمراء بعد توجيهه كوعاً في وجه بوبي وود.
وتقدم المنتخب الضيف بهدف ولا أروع عندما وصلت الكرة إلى برادلي من مسافة 40 متراً، فلمح الحارس المكسيكي غييرمو أوتشوا خارج مرماه فسدد الكرة ساقطة من فوقه لتستقر في الشباك (6).
وكادت المكسيك أن تسجل هدف التعادل عندما كسر خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" مصيدة التسلل وانفرد بالحارس الأميركي براد غوزان الذي تصدى لمحاولته (20).
لكن المكسيك نجحت في إدراك التعادل بعدها بثلاث دقائق بعد هجمة مرتدة سريعة، وصلت فيها الكرة إلى هرنانديز ليمررها باتجاه فيلا، فتابعها الأخير داخل الشباك.
وعلى الرغم من الضغط المكسيكي المتواصل، حصلت الولايات المتحدة على أبرز فرصة في الشوط الأول، لكن غونزاليس سدد الكرة ضعيفة برأسه (39).
وفي الشوط الثاني، نجح دفاع الولايات المتحدة بقيادة لاعب ستوك سيتي الإنكليزي جف كاميرون في الحد من خطورة المكسيك لتنتهي المباراة بالتعادل.
وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى مباشرة إلى النهائيات، في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق الدولي.