الصداقة يتقدّم الجيش بعد التمديد


حقق فريق الصداقة فوزاً مثيراً على مضيفه الجيش اللبناني بفارق هدفين 36-34 بعد شوطين إضافيين، اثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 30-30، ليتقدّم الفائز 1-0 من أصل ثلاث مباريات ممكنة، في الدور نصف النهائي لبطولة لبنان في كرة اليد.

وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الفائز جميل قصير، برصيد 9 أهداف، وأضاف علي سويدان 8 أهداف والياس الزامل 7 اهداف، فيما كان علي صلاح الدين وجورج بدوي الأفضل من الخاسر بـ7 أهداف لكل منهما، وأضاف رياض الزهر 5 أهداف.
وتقام المباراة الثانية بين الفريقين اليوم عند الساعة 22.30 في قاعة حاتم عاشور لنادي الصداقة، وفي حال فوز صاحب الأرض فإنه سيبلغ الدور النهائي لمواجهة الفائز من نصف النهائي الثاني بين فوج إطفاء بيروت وليسيه ناسيونال.

فروسية نادي زغرين

حلت مارا انجا على «بيو توب» من النادي اللبناني للفروسية اولى في الفئة B البالغ ارتفاع حواجزها 135 سنتمتراً من مسابقة فروسية قفز الحواجز التي نظمها نادي زغرين على مرمحه برعاية الاتحاد اللبناني للفروسية وبمشاركة 120 فارساً وفارسة من مختلف النوادي الاتحادية.
وفي الفئة C البالغ ارتفاع حواجزها 125 سنتمتراً حلت ياسمينا بوكتي على «برشلونة» من نادي ضبيه أولى بـ 32:09 ثانية من دون خطأ، فيما أحرز ليث علي على «فويبي» من نادي ضبيه بطولة الفئة D البالغ ارتفاع حواجزها 115 سنتمتراً بـ 51:52 ثانية من دون خطأ.
وحل جو عبود على «واغيتا» من نادي ضبيه كاونتري كلوب أولاً في الفئة E البالغ ارتفاع حواجزها 105 سنتمترات بـ 52:23 من دون خطأ، وكان لقب الفئة N (85 سنتمتراً) لمحمد كشلي على «رامونا» من نادي ضبيه بـ 50:23 ثانية من دون خطأ.

مؤتمر صحافي للراسينغ

تعقد اللجنة الإدارية لنادي الراسينغ وصاحب الرعاية الداعم الأساسي للنادي الوزير ميشال فرعون، مؤتمراً صحافياً غداً عند الساعة 17.00 في مكتب فرعون بالأشرفية، لإعلان البرنامج المُستقبلي لنادي الراسينغ وتفاصيله، والتصديق على قرارات اللجنة الإدارية التي اتخذتها في جلستها الأخيرة الأسبوع الماضي.

تكريم الأساتذة في التايكواندو

يقيم الاتحاد اللبناني للتايكواندو حفل تكريم الأساتذة حاملي درجة 9 دان، وهم: أنطوان سعد، أنور نعمة، جوزيف أبو سمرا ونبيل أبو زرعا غداً عند الساعة 17.30 في فندق الهيلتون ميتروبوليتان.

«الرياضة من أجل التنمية» بمشاركة نجوم محليين ودوليين

تواصل منظمة اليونيسيف، بالاشتراك مع نادي هوبس، تنفيذ برنامجها «الرياضة من أجل التنمية» الذي يهدف إلى تشجيع الحوار والتلاحم بين الشباب في المجتمعات اللبنانية المهمشة ومجتمعات النازحين السوريين والمخيمات الفلسطينية. ويستهدف البرنامج الشباب والشابات الذين يعانون من نقص في الفرص الاجتماعية والتوظيفية ونقص في المهارات الحياتية في هذه المجتمعات.
وتتضمن دورات البرنامج مشاركة عدد من نجوم الرياضة، أبرزهم الكابتن السابق لمنتخب لبنان بكرة القدم وفريق النجمة عباس عطوي، ونجما منتخب لبنان بكرة السلة باسل بوجي وعلي مزهر، اللذين شاركوا مع الشباب في الألعاب الرياضية والترفيهية واستمعوا إلى مشاكلهم وهواجسهم والصعوبات التي تعترضهم، ونقلوا لهم خبراتهم في الملاعب.
واعتبر اللاعبون أن مشاركتهم في هذه الدورات المميزة أمنت لهم تجربة فريدة، حيث تمكنوا من معاينة طاقات واعدة للشبان والشابات المشاركين، وأكدوا ضرورة صقل هذه القدرات ورعايتها. كذلك استرعى انتباههم مواهب رياضية بحاجة للتنمية لدى شبان وشبات لديهم شغف وعشق للرياضة التي أثبتت أنها إحدى أنجع الوسائل وأفضلها للتواصل وتقريب وجهات النظر بين مختلف أطياف المجتمع. وأعرب الشبان والشابات بدورهم عن رغبتهم في لقاء رياضيين أصحاب خبرة والاستماع إلى تجاربهم الرياضية، إذ يعتبرون قدوة ومثالاً لكثيرين من المشاركين في هذا البرنامج الذي تموله الحكومات الألمانية، الهولندية والبريطانية.