انتقل اهتمام برشلونة الإسباني بضم النجم الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، من القول إلى الفعل، حيث تناول اللاعب العشاء مع أحد مسؤولي النادي الكاتالوني، ما يعطي مؤشراً على أن الصفقة يمكن أن تسير نحو الولادة.


فقد كشفت صحيفة «سبورت» المقرّبة من برشلونة أن أحد مسؤولي النادي، وهو خافيير بورداس، التقى فيراتي في أحد مطاعم جزيرة إيبيزا، حيث يقضي اللاعب عطلته، وقد جرى التباحث في الصفقة.
وبحسب معلومات الصحيفة، أبلغ فيراتي بورداس رغبته في الانتقال إلى «البرسا»، وأنه سيسعى جاهداً إلى أن تتم الصفقة هذا الصيف.
وذكرت الصحيفة أن لقاءً ثانياً مرتقباً بين الطرفين سيحصل في إيبيزا خلال الأيام القليلة المقبلة.
وإذا كانت صفقة فيراتي لا تزال فوق صفيح ساخن، فإن مانشستر يونايتد الإنكليزي أنجز صفقة ضم قلب الدفاع السويدي فيكتور ليندلوف من بنفيكا البرتغالي مقابل 31 مليون جنيه إسترليني (39,6 مليون دولار أميركي)، بحسب ما ذكر نادي «الشياطين الحمر».
إنكليزياً أيضاً، أعلن هاري ريدناب، مدرب برمنغهام من الدرجة الأولى، أن ناديه تقدم بعرض للحصول على خدمات قائد منتخب إنكلترا وتشلسي السابق جون تيري.
وكان تيري (36 عاماً) قد أنهى الشهر الماضي مسيرة امتدت 22 عاماً مع النادي اللندني، كانت حافلة بالألقاب، وآخرها الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2016-2017.
وكشف ريدناب لإذاعة «توكسبورت» أنه أقنع مجلس إدارة برمنغهام بتقديم عرض لقلب الدفاع الذي قد يعتزل اللعبة نهائياً.
وفي ألمانيا، ضم لايبزيغ المهاجم البرتغالي الشاب بروما من غلطة سراي التركي لخمس سنوات، بحسب ما أعلن وصيف «البوندسليغا».
وقدرت قيمة العقد الجديد بـ12 مليون يورو مع مكافآت إضافية بقيمة 3 ملايين يورو بحسب مجلة «كيكر» الألمانية.
وعلى صعيد المدربين، أعلن ساوثمبتون الإنكليزي أنه أقال المدرب الفرنسي كلود بويل بعد عام على تعيينه في منصبه.
وقاد بويل ساوثمبتون إلى المركز الثامن في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، وإلى نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة، حيث خسر أمام مانشستر يونايتد.
وكتب النادي في موقعه على شبكة «الإنترنت»: «ساوثمبتون يؤكد أنه أنهى عقد كلود بويل بمفعول فوري».