رونالدو يواجه بسلاح الصمت


أكد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أن الصمت هو «أفضل رد» على الاتهامات التي طاولته في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14,7 مليون يورو. ونشر رونالدو صورة له على صفحته في «إنستغرام»، وهو يرتدي قميص البرتغال ويضع سبابته اليمنى على فمه: «في بعض الأحيان الرد الأفضل هو الصمت».

وكان رونالدو قد أكد الأربعاء أنه «مرتاح الضمير» غداة اتهامه من قبل القضاء الاسباني في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14,7 مليون يورو، بينما أبدى فريقه ريال مدريد ثقته بـ «البراءة التامة» لقائد منتخب البرتغال.

الصين الأكثر إنفاقاً في كرة القدم

أجرت شركة «ثينكينغ – لينكينغ» البريطانية دراسة لأكثر الدول استثماراً في كرة القدم، وتبيّن فيها أن الصين تتصدر القائمة بمبلغ مليارين و413 مليون دولار، أُنفقَ بين عامي 2014 و2016 بفارق سبعة أضعاف عن الولايات المتحدة الأميركية صاحبة المركز الثاني.
وقارنت الدراسة بين استثمارات كيانات من 41 جنسية مختلفة، وأفضت إلى أن إجمالي عدد عمليات الشراء الصينية كانت أكبر من تلك التي أجرتها كافة الدول الباقية مجتمعة.
وجاءت بعد الولايات المتحدة سنغافورة بـ287 ميلون مليون دولار. وفي المركزين الرابع والخامس، تأتي إيران وبريطانيا باستثمارات بلغت 284 مليوناً و204 ملايين توالياً.

إقالة شتيلكه من تدريب كوريا

أقال الاتحاد الكوري الجنوبي، مدرب المنتخب الوطني، الألماني أولي شتيلكه بعد يومين فقط من الهزيمة 2-3 أمام قطر، في تصفيات كأس العالم 2018. ووضعت الهزيمة علامات استفهام حول فرصة كوريا الجنوبية في التأهل المباشر إلى النهائيات التي ستقام في روسيا.