حسم الاتحاد اللبناني لكرة القدم أمر لعبة «ميني فوتبول»، ورأى أن اتحادها غير شرعي، انطلاقاً من قرار الاتحاد الدولي «فيفا» المتعلّق بإنشاء هذا الاتحاد المستقل عن الاتحاد اللبناني للعبة، حيث تضمن القرار التشديد «على أن الاتحاد اللبناني هو الجهة الوحيدة التي تملك حق تنظيم لعبة كرة القدم في جميع أشكالها والإشراف عليها على المستوى الوطني.


وبناءً عليه، يمنع أي نادٍ أو إداري أو حكم أو لاعب الانضمام أو المشاركة في أي نشاط تابع إلى ما يسمى اتحاد «ميني فوتبول» تحت طائلة شطبه من الاتحاد اللبناني لكرة القدم»، كما جاء في تعميم الاتحاد بعد الجلسة التي عقدتها اللجنة التنفيذية يوم الأربعاء.
وقررت اللجنة نقل مكان الجمعية العمومية التي ستعقد في 22 تموز من فندق لانكستر إلى فندق البريستول، وأقرت النظام العام لنشاط كرة القدم للأكاديميات ودعوتها إلى التقدم بطلب للانضمام إلى نشاط اللعبة.
ووافقت اللجنة التنفيذية على إقامة معسكر للمنتخب الأولمبي دون 20 سنة من 13 وحتى 18 تموز في غانا، استعداداً لمشاركته في دورة الألعاب الفرنكوفونية في أبيدجان، تتخلله مباراة ودية مع منتخب غانا الأولمبي في 16 منه. ووافقت على إقامة مباراة ودية ثانية مع منتخب قطر للناشئين دون 16 عاماً في 8 أيلول في الدوحة.
وحددت اللجنة التنفيذية يوم 19 حزيران الجاري موعداً لسحب قرعة بطولة لبنان لكرة القدم الشاطئية في مقر الاتحاد.