رفع الفرنسي لوكاس بوي المصنف رابعاً كأس دورة شتوتغارت الدولية الألمانية في كرة المضرب، بفوزه في المباراة النهائية على الإسباني فيليسيانو لوبيز 4-6 و7-6 و6-4.وهذا هو اللقب الثاني في 2017 لبوي والثالث في مسيرته الاحترافية، إذ بعدما خسر إرساله في المجموعة الأولى التي حسمها منافسه الإسباني البالغ من العمر 35 عاماً، احتاج بوي الى شوطٍ فاصل للفوز بالمجموعة الثانية التي حافظ فيها كل من اللاعبين على إرساله.

وكان الشوط الخامس من المجموعة الثالثة حاسماً بعدما أحرزه بوي على إرسال لوبيز، ما مهد الطريق أمامه لحسم المواجهة وحرمان الأخير من لقبه الأول هذا الموسم والسادس في مسيرته.

دورة زهرتوغنبوش

تُوِّج جيل مولر من لوكسمبور المصنف رابعاً بلقب دورة زهرتوغنبوش الهولندية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250 ألف دولار بعد فوزه على الكرواتي العملاق إيفو كارلوفيتش الثالث 7-6 و7-6 في المباراة النهائية. وبهذا التتويج، رفع مولر لقبه الثاني في مسيرته، بعد تتويجه في كانون الثاني الماضي في دورة سيدني الأوسترالية، حارماً منافسه الكرواتي البالغ من العمر 38 عاماً من الفوز بلقبه التاسع، والأول منذ آب الماضي.
ولدى السيدات، أحرزت الأستونية أنيت كونتافييت باكورة ألقابها، بتغلبها على الروسية ناتاليا فيخليانتسيفا 6-2 و6-3.

كيربر تغيب عن برمنغهام

من جهة أخرى، أعلنت الألمانية أنجيليك كيربر المصنفة أولى عالمياً انسحابها من دورة برمنغهام الإنكليزية الدولية التي تأتي ضمن سلسلة الدورات الاستعدادية لبطولة ويمبلدون، بسبب إصابتها بتمزق في العضلة الخلفية لساقها. وقالت كيربر: "كنت في حالة جيدة، لكن عندما عاودت التمارين بعد رولان غاروس شعرت بآلام في الأيام الأخيرة". وتابعت: "تحسنت الأمور بعض الشيء، ثم عاودتني الآلام، وبالتالي لا يمكن التنبؤ ماذا سيحدث. آمل اللعب الأسبوع المقبل في إيستبورن لكي أكون على أهبة الاستعداد لخوض بطولة ويمبلدون لأنها فترة مهمة جداً بالنسبة إليّ".