انسحب الإسباني دافيد فيرير من بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، التي تنطلق اليوم على الملاعب العشبية، وذلك بسبب إصابته في كوعه.وكتب فيرير (33 عاماً)، المصنف سابعاً في العالم، في موقعه على "تويتر": "للأسف، لن أتمكن من اللعب في ويمبلدون بسبب إصابة في كوعي، سأحاول أن أعالج الإصابة في أقرب وقت ممكن".
وهي المرة الأولى التي يغيب فيها فيرير ابن مدينة فالنسيا عن إحدى البطولات الكبرى منذ بدء مشاركاته فيها في ملبورن الأوسترالية عام 2003.

وكان فيرير بلغ الدور ربع النهائي لبطولة "رولان غاروس"، ثانية البطولات الأربع الكبرى، بداية حزيران الحالي.
وخرج الإسباني العام الماضي من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون، في حين بلغ عامي 2012 و2013 الدور ربع النهائي.
وكان من المحتمل أن يلتقي فيرير مع نادال في الدور الرابع، وبانسحابه تبدو الطريق سهلة نسبياً حتى الدور ربع النهائي أمام "رافا" العاشر عالمياً والساعي إلى استعادة تألقه على الملاعب العشبية في إنكلترا حيث توّج باللقب مرتين عامي 2008 و2010.
وسيحل الايطالي لوكا فاني المصنف 113 عالمياً مكان فيرير، وسيبدأ مشواره بمواجهة البريطاني جيمس وارد الـ110 عالمياً في الدور الأول.

دورة نوتنغهام

أحرز الأوزبكي دنيس ايستومين لقب دورة نوتنغهام الإنكليزية الدولية، البالغة جوائزها 644 ألف يورو، بفوزه على الأميركي سام كويري 7-6 و7-6، في المباراة النهائية.
وهو اللقب الأول للأوزبكي في دورات رابطة اللاعبين المحترفين.
وكان ايستومين بلغ نصف النهائي بعد انسحاب القبرصي ماركوس بغداتيس بسبب الإصابة والنتيجة لمصلحة الأخير 2-1 في المجموعة الأولى، في حين تأهل كويري بفوزه على الأوكراني ألكسندر دولغوبولوف 4-6 و6-3 و7-5.
وفشل كويري في إحراز اللقب في المباراة النهائية الثانية له هذا العام بعد أن كان سقط أمام مواطنه جاك سوك في دورة بوسطن الأميركية في نيسان الماضي.

دورة إيستبورن

توِّجت السويسرية بليندا بنسيتش بطلة لدورة إيستبورن الانكليزية الدولية، البالغة جوائزها 731 ألف دولار، بفوزها على البولونية أنييسكا رادفانسكا التاسعة 6-4 و4-6 و6-0، في المباراة النهائية.
واللقب هو الأول لبنسيتش (18 عاماً) هذا العام بعد أن سقطت في وقت سابق من هذا الشهر أمام الإيطالية كاميلا جورجي في دورة زهرتوغنبوش الهولندية.
من جهتها، فشلت رادفانسكا في إحراز اللقب الثاني لها في ايستبورن بعد عام 2008.