دي ماريا يدفع تفادياً للسجن


نجح الأرجنتيني أنخل دي ماريا، اللاعب السابق لريال مدريد، في التوصل الى اتفاق مع النيابة الإسبانية لدفع مليوني يورو، مقابل عدم الزج به في السجن، وفقاً لما نقلته مصادر من النيابة، وذلك بسبب تهربه من دفع نحو 1.3 مليون يورو مقابل حقوق تسويق صورته.

وينص الاتفاق على أن يعترف اللاعب بجرائمه الضريبية التي ارتكبها وتهربه من دفع المبلغ المذكور.
يذكر أنه في أواخر العام الماضي، نددت نيابة مدريد بدي ماريا لإخفائه 1,298,989 يورو عن خزانة الدولة في 2012 و2013.
واستخدم دي ماريا شركات كملاذ ضريبي لإخفاء هذه الأموال التي حصل عليها نظير حقوق تسويق صورته.

ليل يتنفّس الصعداء

قررت الهيئة الوطنية للرقابة على الإدارة السماح لنادي ليل الفرنسي لكرة القدم بإجراء التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية بعدما قدّم "الضمانات التي طلبتها منه".
وقالت الهيئة التي تُعرف أيضاً بأنها "الشرطة المالية في كرة القدم الفرنسية"، في بيان: "بعدما أخذت علماً بالالتزامات والوثائق المطلوبة من ليل والتي أعطتها عدداً من الضمانات، قررت الهيئة الوطنية للرقابة على الإدارة عدم فرض قيود على ميزانية النادي".
وأضاف البيان: "بناء عليه، يستطيع ليل إجراء التعاقدات خلال الانتقالات الصيفية، وستعتمد عقود اللاعبين".
وكان رئيس رابطة الدوري الفرنسي ديدييه كييو قد حذر الخميس الماضي من أن عقود لاعبي ليل "لن تعتمد طالما أن الهيئة الوطنية لم تتسلم العناصر التي تضمن التوازن الاقتصادي في النادي".

هاورد إلى تشارلوت

انتقل دوايت هاورد إلى صفوف تشارلوت هورنتس بعد موسم مخيب للآمال مع أتلانتا هوكس، ليبدأ مرحلة جديدة في مسيرته في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.
ووفقاً لما أعلنه هورنتس، سينضم هاورد إلى صفوفه مقابل انضمام اللاعبين ميلز بلوملي، وماركو بيلينيلي، إلى أتلانتا.
وتألق هاورد كأحد أفضل لاعبي كرة السلة في العالم خلال احترافه في صفوف أورلاندو ماجيك في الفترة ما بين عامي 2004 و2012، قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى لوس أنجلس لايكرز، ثم هيوستن روكيتس، وأخيراً إلى هوكس في الموسم الأخير ليقدم أسوأ مستوياته.
ويقدر الراتب الذي سيتقاضاه هاورد في هورنتس، الذي يمتلكه اللاعب الأسطوري السابق مايكل جوردان، بـ 23 مليون و500 ألف دولار.

إفلاس بيكر

تلقى نجم كرة المضرب الألماني السابق، بوريس بيكر، الفائز بـ 6 ألقاب للبطولات الأربع الكبرى "غراند سلام" نبأ سيئاً حيث أعلنت محكمة لندن إفلاسه.
ورغم أن فريق الدفاع عن بيكر طالب محكمة الإفلاس في العاصمة البريطانية بمنحه "فرصة أخيرة"، إلا أن المسؤولة عن القضية، كريستين ديريت، أعلنت أنه غير قادر على سداد ديونه.
وتذرّع فريق دفاعه بأن هناك "أدلة واضحة" على قدرة موكلهم على سداد ديونه التي تقدر بنحو 6 ملايين يورو، إلا أن المحكمة أعلنت إفلاسه.
وقالت ديريت: "لديّ انطباع بأننا أمام رجل رأسه مدفون في الرمال".