أنجز ليفربول الإنكليزي صفقة تعاقده مع الجناح المصري محمد صلاح من روما الإيطالي، في صفقة قدرت بـ39 مليون يورو.

ووافق اللاعب المصري البالغ من العمر 25 عاماً على توقيع عقد يربطه بفريق المدرب الألماني يورغن كلوب لخمسة أعوام.
وسيكون ليفربول التجربة الثانية لصلاح في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ دافع عن ألوان تشلسي، البطل الحالي الذي تعاقد معه عام 2014 من بازل السويسري.

وعلّق اللاعب المصري على انتقاله إلى الفريق الإنكليزي العريق قائلاً: "أنا متحمس جداً لوجودي هنا. أنا سعيد جداً. سأعطي 100%، سأعطي كل ما لديّ. أريد حقاً أن أفوز بشيء من أجل النادي".
وفي انكلترا أيضاً، ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن بايرن ميونيخ سيتخلى عن البولوني روبرت ليفاندوفسكي إذا ما نجح في التعاقد مع لاعب أرسنال التشيلياني أليكسيس سانشيز، في الوقت الذي يسعى فيه مانشستر يونايتد وتشلسي الإنكليزيان إلى الحصول على خدمات «ليفا».
وأفادت الصحيفة بأن بطل ألمانيا قدّم عرضاً لسانشيز، براتب أسبوعي وصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني، وقد يصل إلى 400 ألف، بهدف إنهاء المفاوضات الطويلة التي كان قد بدأها لضمه إلى صفوفه.
كذلك، أفادت تقارير صحافية إيطالية بأن نادي يوفنتوس سيتيح للاعبه البرازيلي داني ألفيش الرحيل، رغم عدم انتهاء عقده معه. ولمّحت هذه التقارير إلى رغبة ألفيش في الانتقال إلى مانشستر سيتي حيث سيعمل مجدداً مع مدربه السابق في برشلونة الإسباني جوسيب غوارديولا.
من جهة أخرى، رفض برشلونة عرضاً لبيع البرتغالي أندريه غوميش بقيمة 35 مليون يورو من أحد أندية الدوري الإنكليزي. وذكرت صحيفة «سبورت» أن مدير أعمال اللاعب جورجي منديش أخبر برشلونة بالعرض، إلا أن الأخير رفض خوض أي مفاوضات بشأنه، مؤكداً أن غوميش باقٍ في الفريق ولن يرحل أياً كانت العروض المقدمة لأجله.
وفي إسبانيا أيضاً، أبرم ريال مدريد اتفاقين مبدئيين لضم حارس ميلان الإيطالي جانلويجي دوناروما ومهاجم موناكو الفرنسي كيليان مبابي. وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن دوناروما قريب من ارتداء قميص الريال، ويتوقع أن تُعقَد الصفقة في الموسم المقبل، لينضم إليه مجاناً بعد انتهاء عقده مع «الروسونيري»، وخصوصاً أن ميلان لن يفرّط فيه بأقل من 30 إلى 40 مليون يورو خلال الصيف الحالي. وأوضحت الصحيفة أيضاً أن موناكو يطلب 130 مليون يورو للموافقة على رحيل مبابي، إلا أن الريال يحاول إنهاء الصفقة بمبلغ يراوح بين 100 إلى 110 ملايين يورو.