سينضم لاعب سانتوس البرازيلي الدولي لوكاس ليما إلى برشلونة الإسباني بدءاً من كانون الثاني المقبل بعد انتهاء عقده مع فريقه الأول. ويرتبط ليما (26 عاماً) بعقد مع سانتوس حتى نهاية السنة، وسيكون قادراً على توقيع عقد مبدئي مع برشلونة في 1 تموز. وذكرت شبكة «أي أس بي أن» أن ليما سيوقع عقداً لخمس سنوات مقابل راتب سنوي يبلغ 4 ملايين يورو، زائد مكافآت بقيمة 5 ملايين يورو.


بدوره، رأى مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي البرازيلي ماركينيوس، أن زميله في الفريق الإيطالي ماركو فيراتي، الذي تشير تقارير إلى أن برشلونة يسعى إلى ضمه، لن يرحل عن نادي العاصمة الفرنسية.
وقال ماركينيوس في مقابلة نشرتها صحيفة «ليكيب» أن فيراتي لم يقل له مطلقاً إنه يود الرحيل عن باريس سان جيرمان. وأضاف: «إنه لاعب كبير وعنصر مهم للغاية في مشروع الفريق، لا أريده أن يرحل، وبصراحة أعتقد أنه لن يتركنا».
أما في ألمانيا، فقد مدَّد ماينتس عقد لاعبه داني لاتزا حتى عام 2021. وكان مقرراً أن ينتهي عقد لاتزا عام 2019 قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق على تمديد العقد لمدة سنتين.
من جهة أخرى، يسعى مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي البرتغالي جوزيه مورينيو، إلى التوقيع مع مدافع ريال مدريد الفرنسي رافاييل فاران. وذكرت صحيفة «ذا دايلي ستار» البريطانية أن مورينيو وضع خطة للحصول على خدمات فاران، مستغلاً إمكانية انضمام مدافع يوفنتوس ليوناردو بونوتشي، إلى ريال مدريد، لخطف اللاعب الفرنسي.
وأشارت الصحيفة إلى أن مورينيو يرغب في خط دفاع يضم السويدي فيكتور ليندولف القادم من بنفيكا البرتغالي، وفاران خلال الموسم المقبل.