اقترب نجم ليستر سيتي الجزائري رياض محرز من الانضمام الى أرسنال الإنكليزي، بعدما كانت الأمور تتجه نحو انتقاله الى برشلونة، لكن مماطلة الأخير في المفاوضات جعل الفريق اللندني سبّاقاً للحصول على خدماته.


وذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن برشلونة صرف النظر عن ضم محرز، لأن تكلفته نحو 40 مليون جنيه إسترليني، ما جعل اللاعب ينهي انتظاره الطويل لعرض برشلونة ويقرر البقاء في «البريميير ليغ».
وأضافت الصحيفة أن اللاعب يفضّل العمل مع المدرب الفرنسي أرسين فينغر، ولأنه سيضمن وجوده أساسياً في الفريق خلال الموسم المقبل.
كذلك، اقترب أرسنال من الحصول على توقيع هداف ليون ألكسندر لاكازيت في الوقت الذي لا يزال يسعى فيه لضم كيليان مبابي من موناكو. وإذا ما تم التعاقد مع لاكازيت، فإن مستقبل مواطنه أوليفييه جيرو في خطر، وهو قد يحطّ في وست هام يونايتد المستعد لدفع 25 مليون يورو لضمّه. كذلك أشارت صحيفة «ذا دايلي مايل» الى أن وست هام مستعد لدفع الراتب الأعلى في تاريخه للاعب الفرنسي، والبالغ 148 ألف يورو أسبوعياً.
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية أن هناك اتفاقاً مبدئياً بين لاعب ريال مدريد الكولومبي خاميس رودريغيز ومانشستر يونايتد. وأوردت الصحيفة أن رودريغيز وإدارة النادي الانكليزي «توصلا إلى اتفاق شخصي» بشأن انتقاله الى «اولد ترافورد»، وأنه «يتبقى فقط أن يتوصل يونايتد مع ريال مدريد الاسباني إلى اتفاق نهائي بشأن المقابل المادي للصفقة» الذي قد يتراوح بين 70 و80 مليون يورو.
بدوره، أعلن رئيس مرسيليا جاك هنري إرود ان المهاجم بافيتيمبي غوميس سيغادر الفريق بعد موسم وحيد في صفوفه على سبيل الاعارة من سوانسي سيتي.
ويتوقع أن يلتحق صاحب الـ20 هدفاً في «ليغ 1» في الموسم الماضي بغلطة سراي التركي، مقابل راتب سنوي أفضل من ذاك الذي ناله في فرنسا، إذ سيصل الى 3.4 ملايين يورو.
وفي إيطاليا، كشف روما عن تعاقده مع مدافع فيينورد الهولندي ريك كارسدورب، البالغ من العمر 22 عاماً، والذي وصل الى العاصمة الايطالية للخضوع للفحص الطبي.
أما على صعيد المدربين، فقد أعلن كريستال بالاس الانكليزي عن تعاقده مع المدرب الهولندي فرانك دي بور لمدة ثلاث سنوات خلفاً لسام الاردايس المستقيل من منصبه في نهاية الموسم الماضي.