استهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف رابعاً عالمياً عودته إلى دورة ايستبورن الإنكليزية الاعدادية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، للمرة الأولى منذ عام 2010 بنجاح، بفوزه على الكندي فاسيك بوسبيسيل 6-4 و6-3 في الدور الثاني.


وتوقفت المباراة أول من أمس بسبب الأمطار والنتيجة 1-0 و15-30 لصالح ديوكوفيتش.
وفي الدور الأول، فاز الألماني ميشا زفيريف السادس على الأميركي راين هاريسون 6-4 و7-6، والإيطالي توماس فابيانو على الكرواتي فرانكو سكوغور 7-6 و6-4، والصربي دوشان لايوفيتش على الفرنسي جيريمي شاردي 6-4 و6-7 و6-3.
في المقابل، خرج الأميركي سام كويري الخامس من الدور الأول بخسارته أمام الروسي دانيال مدفيديف 3-6 و5-7.
ولدى السيدات، بلغت الألمانية انجيليك كيربر والرومانية سيمونا هاليب المصنفتان أولى وثانية الدور ربع النهائي بفوزهما على التشيكية كريستينا بليسكوفا 4-6 و6-1 و7-5، والصينية ديان يينغ-يينغ 3-6 و6-3 و6-2 على التوالي.
كذلك تأهلت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة بفوزها على الألمانية منى بارتيل 4-6 و7-5 و6-2، والبلغارية تسفيتانا بيرونكوفا بتغلبها على الرومانية مونيكا نيكولسكو 6-0 و6-4، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش التاسعة بفوزها على الصينية شواي جانغ 6-0 و6-4.

بطولة ويمبلدون

صُنِّف البريطاني أندي موراي في المركز الأول لأول مرة في بطولة ويمبلدون التي تنطلق الأسبوع المقبل وتستمر حتى 16 تموز.
ولن يواجه موراي (30 عاماً) المصنف أول في العالم في مشوار الدفاع عن لقبه أيّاً من اللاعبين الأربعة الكبار قبل نصف النهائي بموجب القرعة التي سحبت أمس.
والأربعة الكبار هم إضافة اليه الصربي نوفاك ديوكوفيتش (3 ألقاب في ويمبلدون) والسويسري روجيه فيديرر (7 ألقاب، رقم قياسي) والإسباني رافايل نادال (لقبان)، وقد صنّفوا في المراكز الأربعة الأولى على التوالي، بينما يحتل نادال المركز الثاني في التصنيف العالمي بعد إحراز اللقب العاشر في "رولان غاروس" الفرنسية، أمام فيديرر وديوكوفيتش.
ولدى السيدات، لن تدافع الأميركية سيرينا وليامس عن اللقب لغيابها بسبب الحمل، في حين احترم الترتيب الوارد في التصنيف العالمي فصنّفت الألمانية أنجيليك كيربر في المركز الأول أمام الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليسكوفا والأوكرانية يلينا بليسكوفا.
وصنّفت بطلة ويمبلدون عامي 2011 و2014، التشيكية بترا كفيتوفا، العائدة إلى الملاعب بعد عملية جراحية في اليد اليسرى التي تلعب بها نتيجة إصابتها بسكين سارق دخل منزلها في كانون الأول، في المركز الحادي عشر.