لوف: أعلنوا أسماء المتنشطين


طالب يواكيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا، رداً على الاتهامات الموجهة إلى كرة القدم الروسية في ما يتعلق بتناول المنشطات، الاتحاد الدولي للعبة بإعلان أسماء المتورطين، إذا كان الأمر حقيقياً.

وقال لوف في مؤتمر صحافي، قبل مواجهة المكسيك اليوم في نصف نهائي كأس القارات 2017: «لا أريد أن ألجأ إلى التكهنات في هذا الموضوع، ولا يمكنني تقويمه بنحو شخصي، لكنني سمعت أشياء عنه». وأضاف: «إذا كان الأمر صحيحاً، فإننى أرغب في رؤية الأسماء على صفحات الجرائد، فليقم الفيفا مع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات وجميع المؤسسات المسؤولة عن مراقبة أنشطتنا بنشر تفاصيل الموضوع إعلامياً».

مالديني فاشل في التنس

أصيب النجم الإيطالي السابق باولو مالديني بفشل ذريع في تجربته الأولى في كرة المضرب على عكس نجاحه المنقطع النظير في كرة القدم.
وكان مالديني (49 عاماً) النجم الأبرز على الإطلاق بين اللاعبين الأربعة الذين كانوا على الملعب في إحدى مباريات الزوجي لدورة ميلانو للتحدي التي تقام بإشراف الاتحاد الدولي، لا رابطة المحترفين.
وبدا الفارق واضحاً بين مالديني ومدربه في كرة المضرب ستيفانو لاندونيو (975 عالمياً) من جهة، والزوجي المنافس المكوّن من الهولندي ديفيد بيل (208 عالمياً) وبالأخص البولوني توماس بيدناريك الذي وصل عام 2014 إلى المركز 44 عالمياً وخاض ربع نهائي بطولة «رولان غاروس»، ثانية البطولات الأربع الكبرى.
وخسر مالديني الذي شارك مع مدربه في هذه الدورة ببطاقة دعوة بعد فوزهما بإحدى دورات الهواة، المباراة 1-6 و1-6 في أقل من ساعة.

ترحيب وتشكيك قطري

أبدت قطر ترحيبها بنشر الاتحاد الدولي لكرة القدم أول من أمس تقرير المحقق الكندي ريتشارد غارسيا المتعلق بملابسات منح تنظيم مونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر توالياً، لكنها شككت في توقيت تسريبه.
وأصدرت اللجنة العليا للإرث والمشاريع القطرية بياناً مقتضباً جاء فيه: «رغم تشكيكنا في اختيار هذا التوقيت بالذات لتسريب تقرير غارسيا، إلا أننا نرحب بنشر النص الكامل للتقرير»، في إشارة غير مباشرة إلى الحصار المفروض على قطر من قبل السعودية ودول أخرى تتهمها بدعم الإرهاب. وأضاف البيان: «لقد أثبت تعاوننا الكامل مع التحقيق كما النتائج التي خلص إليها نزاهة ملفنا وسلامته».

سيرينا تعود مطلع 2018

قالت نجمة التنس الأميركية سيرينا وليامز، إنها فوجئت بأمر حملها، حتى أنها أجرت ستة اختبارات منزلية لتصدق أنها بانتظار طفلها الأول.
وفي مقابلة أجرتها معها مجلة «فانيتي فير»، قالت سيرينا إنها لم تألف بعد فكرة أنها ستكون أماً، وإنها تعتزم العودة إلى الملاعب في كانون الثاني المقبل.
وأشارت سيرينا في المقابلة إلى أنها لا تعرف كيف ستتعامل مع الطفل، وأنها لم تُجرِ أي استعدادات لاستقباله. وذكرت أيضاً أنها ستأخذ عطلة لبقية عام 2017، ويرجح عودتها إلى ملاعب المستديرة الصفراء للدفاع عن لقبها في بطولة أوستراليا المفتوحة.