لم يكد البرتغالي كريستيانو رونالدو ينهي مشاركته مع منتخب بلاده في كأس القارات، بعد الخسارة في نصف النهائي على يد تشيلي 0-3 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 0-0، حتى عاد الحديث عن مستقبل «الدون» الذي وُضعت حوله علامات استفهام كثيرة عقب ما تردد بأنه ينوي مغادرة إسبانيا بسبب تذمره من اتهامه بالتهرّب الضريبي.


وفي هذا الإطار أوردت صحيفة «ماركا» المقرّبة من النادي الملكي أن الأيام القليلة المقبلة ستكون فاصلة في هذا الملف، مشيرة إلى أن اجتماعاً سيُعقد الاثنين أو الثلاثاء المقبلين بين رونالدو ورئيس الريال فلورنتينو بيريز للتباحث في المسألة.
ويأتي ذلك في وقت غادر فيه رونالدو روسيا لرؤية توأميه الحديثي الولادة بعد حصوله على إذن للغياب عن مباراة الميدالية البرونزية في موسكو ضد الخاسر من مباراة ألمانيا والمكسيك.
ويعتقد أن رونالدو قد رزق توأمين من والدة بديلة في الولايات المتحدة، علماً بأنه والد لطفل بعمر السابعة يدعى كريستيانو جونيور من علاقة سابقة غير معلنة.
وفي إيطاليا، خضع فابيو بوريني، مهاجم سندرلاند الإنكليزي للكشف الطبي في ميلان، تمهيداً للانضمام إلى النادي اللومباردي.
وذكرت تقارير صحافية أمس أن ميلان توصل إلى اتفاق مع المهاجم الإيطالي الدولي، حيث سينضم إلى صفوفه مقابل 6 ملايين يورو، أو استعارته لمدة موسم واحد مقابل مليون يورو، مع أحقية النادي في شرائه مقابل خمسة ملايين يورو أخرى.
من جهة أخرى، انتقل المهاجم الفرنسي الدولي بافيتمبي غوميس إلى غلطة سراي التركي بعد موسم رائع له في صفوف مرسيليا حيث لعب معاراً من سوانسي سيتي الإنكليزي، بينما انضم مواطنه ماتيو فالبوينا إلى فنربخشه قادماً من ليون.
ووقّع غوميس عقداً لثلاث سنوات مع النادي الإسطنبولي بعد انتقاله في صفقة قدرت قيمتها بمليونين ونصف مليون يورو، وذلك بعد موسم لافت كان فيه أفضل هداف لمرسيليا.
وفي مؤتمر صحافي حضره رئيس النادي التركي دورسون أوزبك، قال غوميس: «أريد أن أكون أسداً في صفوف غلطة سراي من أجل أن يحرز النادي الألقاب ويحقق الانتصارات في مواجهة منافسيه».
بدوره، تعاقد فنربخشه مع فالبوينا قادماً من ليون لمدة موسمين مع إمكانية البقاء لموسم ثالث.