بلاتر نادم


أبدى السويسري جوزف بلاتر، في تصريحات نشرت أمس، ندمه للبقاء طويلاً على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهي المهمة التي تولاها بين عامي 1998 و2015 قبل إطاحته على خلفية فضائح فساد.

وقال بلاتر (81 عاماً) في تصريحات نشرتها صحيفة "سونتاغسلبيك" السويسرية: "كان يجدر بي التوقف قبل ذلك"، في إشارة إلى استقالته في نهاية 2015 بعد انتخابه لولاية خامسة على رأس الهيئة الدولية، وإيقافه عن مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبة بعد ذلك.
وأشار بلاتر في المقابلة إلى أن أحد الصحافيين السويسريين حذّره في وقت سابق من وجود "تاريخ صلاحية" لرئيس "الفيفا"، وأنه يجدر به الرحيل بحلول عام 2014، إلا أن الرئيس السابق للاتحاد ردّ على محدثه بالقول: "بعض المنتجات يكتب عليها أنها قابلة للاستخدام بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، فيما لو حفظت في مكان بارد".
ورداً على سؤال عن تقرير لمجلة "دير شبيغل" الألمانية يلمح إلى احتمال إقالة خلفه السويسري جياني إنفانتينو من رئاسة الاتحاد، ردّ بلاتر: "لا أعرف، كل ما أعرفه أن متعاونين سابقين مع الفيفا تواصلوا مع لجنة الأخلاقيات بسببه، وبعد أسابيع تمت إقالتهم".

إيغوودالا لن يترك ووريرز وسيمدّد

أكدت وسائل إعلام أميركية أن أندري إيغوودالا، لاعب غولدن ستايت ووريرز بطل دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، سيجدّد عقده مع الفريق لثلاث سنوات إضافية، رغم اهتمام عدد من الأندية بخدماته.
وبحسب صحيفة "يو أس إيه توداي" وموقع "ذي فرتيكال" المتخصّص في شؤون كرة السلة، عرض غولدن ستايت على إيغوودالا تمديد عقده لثلاث سنوات إضافية مقابل 48 مليون دولار، وأن الأخير وافق على العرض الذي سيتم الاعلان عنه رسمياً الخميس.

خسارة صادمة لباكياو

فجّر الملاكم الأوسترالي المغمور جيف هورن مفاجأة من العيار الثقيل بإلحاقه الهزيمة بالفيليبيني ماني باكياو، وانتزع منه لقب بطل العالم للوزن المتوسط (المنظمة العالمية للملاكمة) في نزال من 12 جولة أُقيم في مدينة بريسباين الأوسترالية أمام 50 ألف متفرج.
وحسم هورن (29 عاماً) المواجهة بإجماع القضاة الثلاثة (117-111 و115-113 مرتين) ليرفع رصيده إلى 16 انتصاراً وتعادلاً واحداً في 17 نزالاً خلال مسيرته.
أما بالنسبة إلى باكياو (38 عاماً)، فقد مُني بخسارته السابعة في 67 مباراة.