حسمت اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم موضوع حقوق النقل التلفزيوني للدوري اللبناني، حيث منحت حقوق البث لتلفزيون «أم تي في» بعد تنافس مع شركة «غرين غلوري» المملوكة من رئيس نادي الأنصار نبيل بدر الذي كان سيمنح الحقوق لتلفزيون المستقبل، وشركة بيار كاخيا ورامي فواز التي كانت ستمنح الحقوق لتلفزيون «أل بي سي»، وشركة «شادوو بروداكشن».


وجاء القرار بعد جلسة عقدت أمس على غير عادة في يوم أحد. ومع منح الحقوق لـ»أم تي في» يكون النقل التلفزيوني قد دخل مرحلة جديدة مع محطة تحصل على الحقوق للمرة الأولى، وبالتالي ستبذل كل جهدها لإحداث نقلة نوعية في النقل التلفزيوني.
من جهة أخرى، تنطلق اليوم الإثنين المرحلة الأخيرة من تحضيرات منتخب لبنان لكرة القدم لفئة دون الـ23 سنة، الذي سيشارك في تصفيات كأس آسيا المقررة من 15 إلى 19 الجاري في مدينة العين الإماراتية.
وسيلعب منتخب لبنان مباراتين وديّتين أمام نظيره السعودي في الرياض يومي 10 و12 الجاري، على أن ينتقل من هناك إلى الإمارات.
واستدعى الجهاز الفني بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش 28 لاعباً لمباشرة التدريب بدءاً من اليوم على ملعب بيروت البلدي، وسينتقي في ضوء ذلك العناصر المقرر أن تضمهم البعثة إلى ودّيتي الرياض وتصفيات العين.
واللاعبون هم: مصطفى مطر، علي حاج حسن، ليفون كينويان، خالد علي، نادر مروش، شادي أبو عساف، ياسر عاشور، عبدالله مغربي، حبيب شويخ، كريستيان خوري، علي أيوب، خالد الجاسم، غازي حنيني، حسن كوراني، عباس عاصي، علي عيسى، حسن حمود، محمد سالم، حيدر خريس، علي كركي، حسين منذر، خليل خميس، حسين زين، محمد قدوح، فاضول عنتر، علي ضاهر، أمين دحدح ويوسف بكري.
يذكر أن برنامج مباريات لبنان في التصفيات هو كالآتي: السبت 15 تموز: لبنان – أوزبكستان، الإثنين 17 تموز: لبنان – الإمارات، الأربعاء 19 تموز: لبنان – نيبال.
في عاليه، عقدت الجمعية العامة لنادي الإخاء الأهلي عاليه جمعية عمومية حيث تم قبول استقالة الهيئة الإدارية السابقة برئاسة علي عبد اللطيف، كما تم انتخاب هيئة إدارية جديدة للنادي وتوزيع المهمات على الشكل الآتي: سامر خلف (رئيساً)، مالك أرسلان (ناب الرئيس)، وائل شهيب (أمين السر)، مروان شهيب (أمين صندوق)، بسام دلال (علاقات عامة)، فريد عفيف فخر الدين (علاقات عامة)، إيليا سيف مكرزل (أعضاء).